أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد عكاشة: مشروعات التنمية تساعد الدولة فى القضاء على الإرهاب

الخميس، 23 أبريل 2020 01:02 ص
خالد عكاشة: مشروعات التنمية تساعد الدولة فى القضاء على الإرهاب خالد عكاشة
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال العميد خالد عكاشة مدير المركز المصري للدراسات الاستراتيجية، إن الخطة بالاستراتيجية التى تعمل بها الدولة المصرية تؤكد تأمين الأمن القومى الذى له أهمية كبرى، وتلك المشروعات الهامة التى تتم فى سيناء تمثل التطور فى الأمن القومى التى تسعى الدوله لتحقيقه حاليا.

وتابع عكاشة، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج من مصر المذاع على قناة cbcوالذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، أن الاستثمار والتنمية والتعمير وتوفير سبل الحياة الكريمة لأهالى سيناء بجانب استثمارات تحدث فى تلك المنطقة، مشيرا إلى أن مشروعات التنمية التى تحدث فى سيناء تساعد فى جهود الدولة للقضاء على الإرهاب.

وفى وقت سابق، قال الرئيس عبدالفتاح السيسى: "هل فيه حد مع كل احترامى وتقديرى لكل رجال الأعمال والمستثمرين مستعدين ينفقوا ويعملوا طريق أو نفق بمليارات كتير"، مشددا على أن الأمن القومى لا يقدر بمال .

وأضاف الرئيس السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية الكبرى، شرق قناة السويس: "جدوى الاقتصاد بتاعته ولو اتعملت محطة رسوم لا يمكن تجيب تكلفة صيانته، ولكن مهتمين أن نعمر سيناء، وتكتسب جزء من حجم السكان اللى موجود فى الدلتا والصعيد".

وأكد الرئيس أنه يتابع أزمة العالقين المصريين فى دول العالم وعددهم نحو 3500 عالق، وأنه كلف الحكومة بإعادة جميع العالقين المصريين إلى بلدهم مصر".

وذكر الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال افتتاح بعض المشروعات القومية فى الإسماعيلية، إن البيوت البدوية التى بنيت فى سيناء بلغت تكلفتها 6 مليارات جنيه، مشيرا إلى أن تكلفة المنزل الواحد بلغ 3 ملايين جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة