خالد صلاح

حماية المستهلك بالقليوبية: حملات على محال المحافظة لمراقبة الأسعار وضبط المخالفين

الجمعة، 24 أبريل 2020 03:00 ص
حماية المستهلك بالقليوبية: حملات على محال المحافظة لمراقبة الأسعار وضبط المخالفين حملات تموينية - أرشيفية
القليوبية - نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن جهاز حماية المستهلك بالقليوبية، عن شن حملات مكثفة على جميع المحال التجارية ومنافذ بيع السلع الغذائية والمولات على مستوى نطاق المحافظة ، لمراقبة الأسعار وجودة تلك السلع المباعة للمواطنيين.

وأشار سيد عثمان رئيس جهاز حماية المستهلك فرع القليوبية ، فى تصريح خاص "لليوم السابع "، إلى أن تلك الحملات يشنها الجهاز بالتعاون مع مباحث التموين ومديرية التموين بالقليوبية ، وأنها تستمر طيلة شهر رمضان لمنع جشع التجار وأحتكارهم لاى سلعة غذائية .

مضيفا أن الجهاز يتلقى شكاوى المواطنيين على رقم 19588 وهذا الرقم الخاص بشكاوى جهاز حماية المستهلك والشكاوى التى تخص محافظة القليوبية ، يتم تحويلها ليتم التعامل معها على الفور،لأننا نعمل من اجل المواطن وحمايتة.

وكان قد أصدر الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء، قرار بتحديد أسعار بيع بعض المنتجات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد مع إلتزام كافة المتاجر والصيدليات وغيرها من منافذ البيع بإعلان عن أسعار المنتجات فى أماكن ظاهرة لروادها من المشترين ، مع حظر حبسها عن التداول سواء من خلال إخفائها أو عدم طرحها للبيع أو الإمتناع عن بيعها أو بأى صورة أخرى.

وتضمن القرار بمعاقبة كل من يخالف هذا القرار بالحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تجاوز مليونى جنيه أو ما يعادل قيمة البضاعة وفى حالة العود يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنوات وتضاعف قيمة الغرامة .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة