خالد صلاح

صور..المحافظات تنجح فى إزالة 4495 حالة تعد بالبناء على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة.. معدومى الضمير استغلوا أزمة كورونا بزيادة الارتفاعات.. والمحافظون: نواصل استرداد حق الدولة وتحويل المعتدين للنيابة العسكرية

الجمعة، 24 أبريل 2020 12:31 م
صور..المحافظات تنجح فى إزالة 4495 حالة تعد بالبناء على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة.. معدومى الضمير استغلوا أزمة كورونا بزيادة الارتفاعات.. والمحافظون: نواصل استرداد حق الدولة وتحويل المعتدين للنيابة العسكرية إزالة التعديات
المحافظات عادل ضره _حسن مشالي _ حسن عبد الغفار _ جاكلين منير _ محمد سليمان _ مصطفى عادل _ معتز الشربيني _ إبراهيم سالم _ محمد فتحي_ محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازال ملف البناء المخالف، يتصدر الساحة وقائمة أهم الملفات الساخنة بالمحافظات التى تعانى من مشكلة البناء المخالف، منذ سنوات كأحد المشكلات المزمنة بها، وعاد هذا الملف ليتصدر الساحة مرة أخرى، خلال أزمة فيروس كورونا، حيث حاول معدومو الضمير التعدى على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة، والزيادة فى الارتفاعات المخالفة لشروط الترخيص.

 حملة ازاله التعديات على اراضى الدوله (7)

فى المقابل تقوم الجهات التنفيذية حاليا، بالتصدى لتلك الظاهرة، من خلال حملات الإزالة للبناء مبكرا، لإزالة الطوابق المخالفة أو التعديات على الأراضى بكافة المدن والمراكز.

واليوم السابع رصد معدلات الإزالات بالمحافظات، وقال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمى: "لا تهاون فى إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء العشوائى مشيرا إلى التصدى بكل حسم لاية مخالفات وازالتها فى المهد.

وأضاف رحمى: " بلغ اجمالى الازالات التى تم تنفيذها فى الفترة من 16 مارس وحتى الآن 601 تعد شمل 326 حالة تعد على أرض زراعية بمساحة 14 فدان و13 قيراط، وازالة 153 مخالفة بناء على مساحة 24084 مترا مربعا، و95 إزالة للتعديات على أراضى املاك الدولة على مساحة 6367.5 مترا مربعا.

ومن جانبه، أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، أن إجمالى ما تم تنفيذه من إزالات لحالات التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية بلغ 260 حالة بنطاق المحافظة، موضحا أن الإزالات شملت 83 حالة تعدى على أراضى أملاك الدولة بمساحة 987 متر، أراضى بناء، بالإضافة إلى إزالة 20 حالة تعد على أراضى أملاك الدولة "أراضى زراعية" بإجمالى مساحة ما يقرب من 42 فدان و6 قراريط، وإزالة 157 حالة تعدى على الأراضى الزراعية بنطاق المحافظة بإجمالى مساحة 5 أفدنة و13 قيراط.

وأشار محافظ المنوفية إلى تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والمتابعة المستمرة لمنع أية تعديات، وكذلك إيقاف البناء المخالف للحفاظ على الرقعة الزراعية، مشدداً على أنه لاتهاون فى حق الدولة، والتصدى بكل حزم لأية تعديات على أرض المحافظة تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

إزالة 300 حالة تعد بالإسكندرية

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن الأجهزة نفذت 300 قرار إزالة إلى الآن، وتشمل قرارات إزالة للتعدى على أراضى زراعية ومبان على أراضى أملاك الدولة، وزيادة الارتفاعات فى عقارات سكنية تخالف شروط الترخيص، إذ تشن المحافظة من 2 إلى 4 حملات يوميا بالأحياء لإزالة مخالفات البناء فى المهد والحالات الحديثة التى يتم إنشاؤها بالمخالفة بعد صدور قانون التصالح، من خلال وحدة التدخل السريع ولجان الإزالة بالأحياء المختلفة بالتنسيق مع الشرطة وقوات الأمن.

إزالة 365 حالة خلال الحظر فى أسوان

وتواصل كافة الأجهزة المعنية داخل مدن ومراكز محافظة أسوان جهودها المكثفة لإزالة مختلف أشكال التعدى على الأراضى، وذلك تنفيذاً لتعليمات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بالتعامل الفورى والسريع مع أى حالات تعدى وتحويل المخالفين للنيابة العسكرية لاتخاذ الإجراءات الرادعة مع المستغلين للوضع الراهن للبلاد طبقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الشأن لاسترداد حق الشعب والدولة على الوجه الأكمل.

وأشار اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إلى أن الحملات المختلفة نجحت فى إزالة 365 حالة تعدى فى فترة الحظر بداية من 25 مارس الماضى وحتى الآن منها 309 حالة على أراضى البناء بمساحة 255 ألف و348 م2، بجانب 53 حالة على الأراضى الزراعية بمساحة 204 فدان، فضلاً عن إزالة 215 حالة تعدى تم رصدها وتحرير محاضر لها قبل بدء فترة الحظر تشمل 110 حالة على الأراضى الزراعية بمساحة 23 فدان و21 قيراط، علاوة على 95 حالة بمساحة 43 ألف و945 م2.

وأوضح محافظ أسوان أنه من أبرز حملات تنفيذ قرارات إزالة التعديات الحملة المكبرة التى نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بقرية الرمادى بحرى والتى أسفرت عن إزالة 27 حالة تعدى منها 6 قرارات إزالة على أملاك الدولة بمساحة 8700 م2، و21 قرار إزالة تعديات على أراضى زراعية بمساحة 15 قيراط وذلك بالإشتراك مع الأجهزة الأمنية.

كما أ زالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان 11 حالة تعد على مساحة 12 ألف و200 م2 بجوار عمارات الأوقاف بحى الصداقة الجديدة، وكذا خلف مسجد عمر بن الخطاب وأمام المول الثانى وذلك وسط بالتعاون مع مديرية الأمن بقيادة اللواء خالد يوسف، وبحضور نواب رئيس المدينة ورؤساء الأحياء كما نفذت الوحدة المحلية بمركز ومدينة نصر النوبة حملة أسفرت عن إزالة 12 حالة تعدى بمساحة 56 ألف و720 م2 بقرى المالكى وأرمنا وخريت وأيضاً المدينة.

إزالة 1145 حالة تعد على أراضى المنيا

أعلن اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، أن ما تم إزالته من تعديات بناء مخالف على الأراضى الزراعية واسترداد لأراضى أملاك الدولة بجميع مراكز ومدن المحافظة خلال الفترة من 25 من مارس حتى الآن، بلغ 1145 حالة ازالات للمبانى على مساحة 123174 متر مربع، و789 حالة إزالة على الأرضى الزراعية على مساحة 2535 فدان و5 قراريط.

وقال محافظ المنيا، أن الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة نجحت فى آخر حملة لها فى إزالة 133 حالة منها 42 حاله بناء مخالف بدون ترخيص لأحكام قانون 119 لسنه 2008 وعلى مساحة 2767 متر مربع، 73 حاله تعديات بالبناء على الأراضى الزراعية على مساحة 9278 متر مربع، 17 حالة تعد بالبناء على أراضى أملاك دولة وعلى مساحة 463 متر مربع، حالة تعد بالزراعة على أراضى أملاك دولة، وتم استرداد 70 فدان بالظهير الصحراوى الشرقى لقرية بنى حسن التابعة لمركز ابوقرقاص.

إزالة 594 حالة تعد بالقليوبية

وأعلن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، عن إزالة 594 حالة بمساحة 985630 متر، تم بناءها بالمخالفة على الأراضى الزراعية وذلك منذ انطلاق موجة الإزالات الأسبوع الماضى وحتى الآن، وذلك استمرارا للمجهودات التى تنفذها محافظة القليوبية يوميا لإزالة مخالفات البناء والتعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية.

وقاد محافظ القليوبية، حملة مكبرة بحى غرب شبرا الخيمة، وتم خلالها إزالة 11 حالة بمساحة تصل إلى 11.840 متر، ما بين إزالة سور بارتفاع 3مترات وطول 120 مترا، وطوابق مخالفة لبرج سكنى، وذلك بحضور الدكتور سمير حماد نائب المحافظ، والدكتور عواد أحمد على السكرتير العام، واللواء السيد يوسف نائب مدير أمن القليوبية لقطاع جنوب، واللواء خالد الديب مساعد مدير الأمن لفرق شبرا الخيمة، ونجوى العشيرى رئيس حى غرب شبرا الخيمة،

وشدد المحافظ، على اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين مع تنفيد عمليات الإزالة للمنشأت المخالفة موجها رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بشن حملات إزالة يومية على العقارات والمنشأت المخالفة مع إعطاء الأولوية للمخالفات الكبيرة لتكون رسالة رادعة لكافة المخالفين، موجها بالتعامل بصورة حاسمة مع البناء على الأراضى الزراعية وإزالة أى تعديات واتخاذ كافة الإجراءات ضد المخالفين وعدم التهاون فى حق الدولة حفاظا على الرقعة الزراعية بالمحافظة، مؤكدا على تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن تحويل مخالفات البناء إلى النيابة العسكرية كإجراء رادع للمخالفين.

 حملة ازاله التعديات على اراضى الدوله (3)

إزالة 400 حالة تعديات فى قنا

وأكد اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أن الوحدات المحلية بالمحافظة قامت بعدة حملات لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والاراضى الزراعية ومخالفات البناء العشوائى بالتنسيق مع وحدة استرداد أراضى أملاك الدولة بقنا وقوات الشرطة من مديرية امن قنا أسفرت عن إزالة 400 حالة تعد منذ بداية الحملات.

وأوضح المهندس عمر عبد الباقى مدير وحدة استرداد أراضى أملاك الدولة بقنا أن حملات الإزالة نجحت فى إزالة حالات تعديات بالمبانى على أراضى أملاك الدولة وتعديات بالبناء على الاراضى الزراعية بمساحات كبيرة.

ووجه محافظ قنا مسئولى الوحدات المحلية بعدم التهاون مع أى مخالفات وتطبيق القانون على المخالفين، مؤكدا على استمرار تنفيذ حملات الإزالة للقضاء على كافة أشكال التعديات ومخالفات البناء بمختلف مراكز وقرى المحافظة، لافتا أنه سيتم تحويل المخالفات إلى النيابة العسكرية طبقا لتوجيهات رئيس الوزراء وتعليمات وزير التنمية المحلية.

 حملة ازاله التعديات على اراضى الدوله (1)

إزالة 200 حالة تعديات فى كفر الشيخ

وقال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، أن إجمالى إزالة التعديات بكافة أشكالها بنطاق المحافظة منذ بدء التنفيذ بلغت 200 حالة تم ازالتها، على مساحة 6 أفدنة و21 قيراط، لافتًا أن أخر حالات تم إزالتها 33 حالة، منها حالة تعد على أملاك دولة على مساحة 500م، و32 حالة تعدى أراضى زراعية على مساحة فدان و5 قيراط و21 سهم، وإزالة حالة أملاك دولة على مساحة 70متر، و10 حالات تعدى أراضى زراعية على مساحة 16 قيراط، لافتًا أنه تم رد الشئ لأصله، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما أعلنت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أنه تم خلال الحملة التى نفذتها الأجهزة التنفيذية بالتعاون مع الجهات الأمنية، إزالة 45 حالة تعدِ على أملاك الدولة وأراضى زراعية وكذلك حالات بناء بالمخالفة بعدد من مراكز ومدن المحافظة، مع القيام بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتحويل تلك المخالفات إلى النيابة العسكرية وفقاً للتكليفات الصادرة مؤخرا من رئاسة مجلس الوزراء..

وأضافت المحافظ أن تلك الازالات تضمنت 16حالة بناء بالمخالفة بنطاق مركز ومدينة دمياط وحالتين أخرتين بفارسكور وأيضاً حالتين بمركز ومدينة الزرقا، كما تم بكفر البطيخ إزالة عدد 6حالات تعدِ على أراضى زراعية وحالة أخرى فى المهد و5 مكامير فحم وحالة تعدِ على أرض أملاك دولة تابعة لولاية الإصلاح الزراعى فضلا عن إزالة 5 حالات تعدِ على أراضى زراعية وحالة تعدِ على أملاد دولة تابعة للرى بمدينة السرو.

 حملة ازاله التعديات على اراضى الدوله (2)

استرداد 630 فدانا بعد إزالة التعديات عليها بمطروح

وتمكنت أجهزة محافظة مطروح، ومجالس المراكز والمدن خلال الأسبوعين الماضيين، من ضبط وإزالة 36 مخالفة بناء متنوعة، وإزالة تعديات على أراضى الدولة مساحات أكثر من 630 فدانا فى مناطق مختلفة واسترداد هذه المساحات، ووضع لافتات عليها، تؤكد أنها أراضى ملك الدولة ويحظر التعامل عليها.

 وشدد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، فى توجيهاته لرؤساء المدن، بالاستمرار فى إزالة المبانى المخالفة، والتعدى على أراضى الدولة، وإحالة المخالفين والمتعدين إلى النيابة العسكرية، فى ظل تطبيق قانون الطوارئ، تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء، مع استرداد الأراضى التى تم التعدى عليها.

وتمكنت أجهزة مجالس المدن، خلال الأيام الماضية، من تنفيذ قرارات وقف أعمال بناء مخالفة وإزالة لأكثر من 36 حالة متنوعة، من بينها إزالة طوابق تم تعليتها فى أبراج وعمارات تحت الإنشاء ومسكون، لقيام أصحابها بمخالفة التراخيص والبناء والتعلية بدون ترخيص، مستغلين انشغال مؤسسات الدولة فى تنفيذ الخطة الشاملة لمواجهة وباء فيروس كورونا والعمل على منع انتشاره بين المواطنين، وتم تحرير مخالفات ومحاضر لأصحاب المبانى المخالفة وإحالتها للنيابة المختصة.

كما تمكنت أجهزة المحافظة، من خلال التعاون بين مجالس المدن وشرطة المرافق وإدارات جهاز حماية أملاك الدولة، من إزالة مبانى وتعديات وتقسيمات على أراضى الدولة، بمساحة تجاوزت 630 فدانا بالمناطق المختلفة، من بينها أكثر من 520 فدانا فى نطاق مدينة مرسى مطروح، وباقى المساحات بمراكز ومدن الحمام والعلمين والضبعة وسيوة والنجيلة وسيدى برانى، والسلوم، وتم تحرير المحاضر اللازمة وإحالتها إلى النيابة المختصة، واسترداد الأراضى المتعدى عليها، ووضع لافتات توضح أنها ملك الدولة ومنع التعامل عليها.

وأكد محافظ مطروح، أنه يتم تطبيق القانون بكل حزم وقوة، وأنه لا تهاون مع أية مخالفة بناء، أو تعدى على أملاك الدولة، فى ظل استغلال البعض للظروف الصعبة من أجل لتربح، من خلال البناء بدون ترخيص أو الشروع فى الاستيلاء على أراضى ملك للدولة.

 
 حملة ازاله التعديات على اراضى الدوله (5)
 

 

 حملة ازاله التعديات على اراضى الدوله (6)

 

 حملة ازاله التعديات على اراضى الدوله (8)
 

 

 حملة ازاله التعديات على اراضى الدوله (9)
 

 

 حملة ازاله التعديات على اراضى الدوله (10)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة