خالد صلاح

موسكو تطلق مشروع تشخيص الالتهاب الرئوى بتقنية ذكاء اصطناعى روسية إماراتية

الجمعة، 24 أبريل 2020 10:46 ص
موسكو تطلق مشروع تشخيص الالتهاب الرئوى بتقنية ذكاء اصطناعى روسية إماراتية تقنية لتشخيص الالتهاب الرئوى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الصندوق الروسى للاستثمارات المباشرة، اليوم الجمعة، عن إطلاق مشروع فى روسيا لتشخيص واكتشاف الالتهاب الرئوى بما فى ذلك الذى يسببه الفيروس التاجى SARS-COV-2، وذلك باستخدام تقنية روسية إماراتية للذكاء الاصطناعى، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية.

 

وقال الصندوق الروسى فى بيان نشره اليوم، إن اكتشاف الالتهاب الرئوى سيتم باستخدام صور الأشعة المقطعية، التى تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، التى طورتها شركة إماراتية بالتعاون مع الصندوق وMedskan، وهى شبكة روسية للمراكز الطبية، والشركة الإماراتية هى Group 42، وتنشط فى مجال التكنولوجيات الرائدة.

 

وتتمتع تقنية الذكاء الاصطناعى الروسية الإماراتية هذه بدقة بأكثر من 96%، وبحساسية عالية لأعراض الالتهاب الرئوى، ووفقا للصندوق الروسى فقد تم اختبار هذه التكنولوجيا على عدد كبير من المرضى من مقاطقة هوبى بالصين، الذين يشتهبه بأنهم مصابون بنوع من الفيروسات التاجية SARS-COV-2.

 

وأشار الصندوق إلى أن التقنية الجديدة تتيح اكتشاف الالتهاب الرئوى فى غضون دقيقتين بعد التقاط الصورة، وقال الصندوق إنه فى إطار المشروع المشترك مع شبكة  Medskan، سيتم إنشاء مركز طبى يعتمد على استخدام هذه التقنية لتشخيص حالات الالتهاب الرئوى، وأضاف أن العديد من المراكز الطبية الروسية الخاصة والعالمية أعربت عن اهتمامها بهذه التقنية.

 

ويشار إلى أن روسيا، كانت قد أعلنت، اليوم الجمعة، تسجيل 5849 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ويذكر أن، صرح وزير الخارجية اليابانى تارو كونو، اليوم، بأن بلاده رفعت نصائح السفر إلى روسيا و13 دولة أخرى إلى المستوى الثالت.. محذراً من أى رحلات إلى هذه المناطق على خلفية تفشى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) عالميا.

 

جاء ذلك فى نبأ أوردته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، دون ذكر المزيد من التفاصيل، وجدير بالذكر أن وسائل إعلام روسية كانت قد ذكرت، أمس الخميس، أن اليابان تعتزم توسيع قائمة الدول التى يمنع على المسافرين الدخول إليها، على أن يشمل هذا الحظر روسيا ودول الشرق الأوسط، موضحا أن القرار يأتى لمنع انتشار فيروس كورونا، وسيوافق عليه مجلس الأمن الوطنى اليابانى برئاسة رئيس الوزراء شينزو آبى فى وقت قريب.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة