أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. قبور جماعية لضحايا فيروس كورونا فى مدينة ماناوس البرازيلية

الجمعة، 24 أبريل 2020 01:10 ص
صور.. قبور جماعية لضحايا فيروس كورونا فى مدينة ماناوس البرازيلية مقابر جماعية
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في مشهد مهيب، تتراص التوابيت بجانب بعضها البعض في مدينة ماناوس البرازيلية، عاصمة ولاية أمازوناس الشمالية الغربية ، بينما تقوم الحفارات بحفر قبور جماعية للذين توفوا بسبب إصابتهم بفيروس كورونا.

وذكرت تقرير شبكة الـ CNN، ووفقًا لتصريحات عمدة في مدينة ماناوس البرازيلية "فيرجيليو نيتو "،  أنه يدفن الأن أكثر من 100 شخص خلال اليوم بسبب فيروس كورونا، بينما قبل انتشار المرض، كان المتوسط 30 جثة فقط.

وأوضح التقرير، أن الإدارة المسئولة بدأت في حفر المدافن لدفن مزيد من ضحايا فيروس كورونا Covid-19، مشيرا أنه تستخدم هذه الممارسة من قبل دول أخرى، كما يتم المحافظة على هويات الجثث، حيث تترك مسافة بين التوابيت لمعرفة التعرف عليهم.

قبور جماعية لضحايا فيروس كورونا في مدينة ماناوس البرازيلية (1)
 
قبور جماعية لضحايا فيروس كورونا في مدينة ماناوس البرازيلية (2)

قال فيرجيليو نيتو إن النظام الصحي لم يعد قادرًا على خدمة أولئك الذين يحتاجون إلى العلاج وبدأ الناس يموتون في المنزل، وأضاف:"على الرغم من أننا نعيش في مثل هذا الوضع الحرج ، والذي ربما يكون الأكثر خطورة في البرازيل ، إلا أننا لم نتلق أي مساعدة من الحكومة لتوسيع رعايتنا الطبية المتخصصة في المستشفى الميداني بالمدينة".

قبور جماعية لضحايا فيروس كورونا في مدينة ماناوس البرازيلية (3)
 

يشار إلى أن رئيس البرازيل جايير بولسونارو، ظهر من قبل منذ أيام وسط حشد فى العاصمة برازيليا للاحتفال بالعيد الوطنى للجيش البرازيلى، مخترقا جميع القواعد والتدابير التى وضعتها منظمة الصحة العالمية لتفادى انتشار فيروس كورونا، وكان الرئيس يسعل أثناء القاء كلمته وسط مؤيديه.

وقال بولسونارو، إنه يأمل فى انتهاء فترة الحجر الصحى الأسبوع الجارى، فليس علينا البقاء فى المنزل لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدا أن تدابير التقييد لا يمكن أن تضع حدا للنشاط الاقتصادي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة