خالد صلاح

بتحب شكسبير.. علم الآثار يكشف أدلة جديدة عن حياته ونجاح أعماله الأدبية

السبت، 25 أبريل 2020 09:00 م
 بتحب شكسبير.. علم الآثار يكشف أدلة جديدة عن حياته ونجاح أعماله الأدبية شكسبير
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يزال العالم ينظر إلى وليام شكسبيرعلى أنه واحد من أعظم المؤلفين في كل العصور ومن أهم الأشخاص المؤثرين على الإطلاق، وقد ترجمت أعماله المكتوبة (مسرحيات وقصائد) إلى أكثر من 100 لغة، وهى الآن منتشرة فى جميع أنحاء العالم، ولذا هناك أيضًا رغبة دائمة فى معرفة المزيد عن الرجل نفسه.

وعبر السنوات الطويلة منذ رحيل شكسبير فى 1616 تمت كتابة عدد لا يحصى من الكتب والمقالات حول حياة شكسبير استندت هذه الكتابة في المقام الأول على التحليل لأعماله والسجل الرسمى المرتبط به وبأسرته، واستمرت شعبية شكسبير وإرثه  على الرغم من عدم اليقين في قصة حياته.

Shakespeares-life

ومؤخرًا استخدمت أساليب أثرية متطورة وتقنيات متعددة التخصصات في فحص منزل عائلة شكسبير المهدم منذ فترة طويلة ومكان دفنه في كنيسة الثالوث المقدس، ولجمع أدلة من قبل مركز علم الآثار في جامعة ستافوردشاير للبحث عن رؤى جديدة حول اهتماماته ومواقفه ودوافعه - ومصالح عائلته - وتبين كيف يمكن لعلم الآثار تقديم المزيد من الأدلة الملموسة.

وقدمت الحفريات لمسارح عصر شكسبير في لندن دليلاً على الأماكن التي عمل فيها وقضى معظم وقته، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.

منزل شكسبير

أكبر ممتلكات شكسبير وأغلىها كان منزله التي تم الحصول عليها من خلال التحقيقات الأثرية الأخيرة حول أسسها، وتعطينا رؤى قابلة للقياس في عمليات التفكير لشكسبير والحياة الشخصية ونجاح الأعمال.

new-place

وقد فقد المبنى في القرن الثامن عشر ولكن تم الحفاظ على الموقع وبقاياه تحت حديقة، أقيمت في وسط ستراتفورد أبون آفون قبل أكثر من قرن من شراء شكسبير فى عام 1597 وكان المنزل الوحيد المقام على طراز الفناء المفتوح.

واحتفظ  شكسبير فى بيته بتقاليد أسلافه مع إضافة لمسة حديثة بمقاييس عصره،  وتم  استخدام مواد البناء المستخدمة وهيكلها الأساسي وإعادة تطويرها لاحقًا كدليل على الاختيارات المتعمدة والمدروسة بعناية التى يتخذها هو وأسرته.

ركز شكسبير على المظهر الخارجي للمنزل ، حيث قام بتركيب زخارف معمارية عصرية أخرى كما كان متوقعًا من رجل يملك طموحا كبيرا، وتم الاحتفاظ بالعديد من ميزات العصور الوسطى الأخرى، ومن المرجح أن يتم الاحتفاظ بالقاعة كقطعة فنية في منزله.

والبيت وفر له ولعائلته مكاناً للعيش والعمل والترفيه، لكنه كان أيضًا مكانًا يحمل أهمية محلية وجمعيات رمزية، بشكل مثير للفضول، كان مظهر المنزل يشبه أيضًا مسارح الفناء في لندن مما يوفر الفرصة لاستضافة العروض الخاصة.

 ممتلكات الشاعر

تم العثور على أدلة واسعة النطاق على الممتلكات الشخصية والنظام الغذائى والأنشطة الترفيهية لشكسبير وعائلته ومن خلال التحقيقات الأثرية  تم إحداث ثورة في ما نفهمه عن حياته اليومية.

Courtyard

ويقدم معرض على الإنترنت، من المقرر أن يقدم  أوائل مايو 2020 قطعا أثرية ممسوحة ضوئيًا ثلاثية الأبعاد وتم اختيار هذه الأشياء وربما يكون بعضها من نصيب شكسبير لتمييز التطور الزمني والأنشطة التي قام بها قديما.

هنا توفى

كما تم استخدام الأدلة الأثرية التي تم استردادها من التحقيقات في التأكد من مكان دفن شكسبير لتقديم المزيد من الأدلة على معتقده الشخصي والعائلى، وتم استخدام رادار اختراق أرضى متعدد الترددات لاستقصاء مقابر عائلة شكسبير أسفل مذبح كنيسة الثالوث المقدس.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة