خالد صلاح

شوقى علام: تدابير الدولة هدفها حماية الإنسان ومتفقة مع مقاصد الشريعة

السبت، 25 أبريل 2020 09:19 م
شوقى علام: تدابير الدولة هدفها حماية الإنسان ومتفقة مع مقاصد الشريعة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، إن قرار تعليق صلاة الجماعة والجمعة جراء فيروس كورونا جاء مبنيًا على المقاصد الشرعية.

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج نور النبي، المذاع على قناة صدى البلد، أن جميع الشرائع وبصفة خاصة الشريعية الإسلامية جاءت لتحقيق خمسة مقاصد، أن يحفظ الله سبحانه وتعالى على الإنسان في دنيه ونفسه وعرضه وعقله وماله.

وأشار الدكتور شوقي علام، إلى أن الشرع جاء لتحقيق مصالح الإنسان ودرء المفساد عنه في العاجل والآجل، موضحا أن الساجد قبل المساجد والإنسان قبل البنيان.

وتابع الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، أن التدابير التي اتخذتها الدولة تأتي من أجل حماية الإنسان من فيروس كورونا، ومتفقة مع مقاصد الشريعة الإسلامية، موضحا أنه يجب إيجاد ثقافة للتباعد الاجتماعي في ظل هذه الظروف الاستثنائية.

وأكد مفتي الجمهورية، أن رواد المسجد يشعرون بالحزن جراء غلق المساجد، ومن يعتادون صلاة التراويح، موضحا أن الرسول محمد صل الله عليه وسلم بشرهم حيث قال: ما من مسلم يجلس في زمن الوباء في بيته أو بلده صابرا محتسبا يعلم بأن ما أصابه لم يكون ليخطئه وإن ما أصابه من الله سبحانه وتعالى إلا كان له مثل أجر الشهيد".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة