أكرم القصاص - علا الشافعي

نقيب الإعلاميين: لم نرصد أى مخالفات حتى الآن فى برامج المقالب

السبت، 25 أبريل 2020 08:04 م
نقيب الإعلاميين: لم نرصد أى مخالفات حتى الآن فى برامج المقالب طارق سعدة نقيب الاعلاميين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين ، إن لجان الرصد بالنقابة لم ترصد أى مخالفات حتى الآن فى برامج المقالب و البرامج التى عرضت فى أول أيام شهر رمضان الكريم، مضيفا أن لجان الرصد تكثف من عملها فى متابعة البرامج و رصد المخالفات التى قد تقع من قبل القائمين على بعض البرامج.

و أضاف طارق سعدة فى تصريحات ل"اليوم السابع" أن هناك التزام و حرص شديد من قبل مقدمى البرامج بالمهنية و عدم الخروج عن ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهنى، متابعا :" يأتى ذلك على خلفية الإجراءات التى قامت النقابة باتخاذها تجاه المخالفين فى المواسم الماضية". وأشار طارق سعدة إلى أن لجان الرصد تعتمد فى رصدها على ميثاق الشرف الإعلامى و مدونة السلوك المهنى، موضحا أن عقوبة المخالفين و الذين يقومون بالحديث عن السحر و الشحوذه و المساس بالأمن القومى المصرى، الوقف الفورى للبرنامج لأنها مخالفات صريحة لنص ميثاق الشرف .

وكان الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، قال من قبل إن أى شخص يقدم نشاطاً إعلامياً لابد أن يتقدم للحصول على عضوية النقابة أو تصريح مزاولة مهنة .  وأضاف طارق سعدة فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن البرامج الترفيهية جرعة مطلوبة جدا فى شهر رمضان الكريم و خاصة فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد من أزمة فيروس كورونا ، مضيفا أن تلك البرامج سيكون لها عوائد على المواطنين و للتخفيف عنهم.

 وأشار طارق سعدة إلى أنه من باب الصحة النفسية الإعلامية، يجب أن يكون هناك برامج ترفيهية ودراما مسلية وقوالب كوميدية، متابعا: "من سيسخدم أزمة كورونا فى برامج المقالب فى التجريح أو الاستخفاف سيكون جزاءه كبير، و لكن أن تستخدم البرامج فى تصحيح بعض الأوضاع المغلوطة لدى الكثيرين وحث المواطنين على التعامل مع المريض بمنتهى التألف، وأن يكون هناك روح تكافليه ، يجب أن ترسى البرامج قواعد تحث على التكاتف و التعاون وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة، خاصة عقب نفور البعض من مريض الكورونا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة