خالد صلاح

خالد الجندى يشكر وزير الأوقاف: انحاز للشعب فى قرار قرآن المغرب والفجر

الأحد، 26 أبريل 2020 05:29 م
خالد الجندى يشكر وزير الأوقاف: انحاز للشعب فى قرار قرآن المغرب والفجر الشيخ خالد الجندى
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الشكر إلى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف لاستجابته إلى مطالب الكثيرين من الشعب بإذاعة القرآن الكريم، قبل أذان الفجر والمغرب، وذلك للشعور بروحانيات الشهر الكريم.



وقال الجندى، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأحد: "كعهدنا به دائما استجاب الدكتور مختار جمعة لمطالب الجماهير المصرية، فى شهر رمضان، والمرء لا يخسر عندما يراهن على الرجال، وهو ما اعتدنا عليه دائما من انحيازه للشعب".


واستكمل: "وزير الأوقاف قطع الطريق، أمام المزايدين الذين يقولون أن الوزارة تحارب القرآن وتضيق على المسلمين، وأثبت أن الوزارة فى خدمة القرآن والمسلمين".

ومن جانب آخر، دعا الشيخ خالد الجندي الداعية الإسلامي، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بالاستجابة لدعوات إذاعة القرآن قبل المغرب والفجر فى المساجد.

وقال الداعية الإسلامي خلال برنامج لعلهم يفقهون على شاشة dmc ، من واقع مسؤوليتى لازم أصحاب القرار يحترموا القرار والناس اللى بيحتكوا بالجماهير ومنها العلماء.. نعم نقدر القرارات المتخذة وكل ما هو صائب لمحاصرة الفيروس والبلاء، وإلى الآن لا نجد مبرر لمنع القرآن من الميكروفون في صلاة المغرب والفجر.

وناشد الجندى الدكتور جمعة قائلا: "يا معالى وزير الأوقاف لن أقف عن حسمك وقيادتك ومواجهتك للأزمات لكن إسمحلى احنا مختلفين مع سيادتك ونطالب بالاستجابة للناس..إحنا عارفين إن هذا الأمر لم يأتى في الكتاب والسنة.. لكن فيه حاجة اسمها عُرف، والجائحة النفسية وهي إن الناس يسمعوا قرآن وحياتنا ووجدانا ووالله فيه إخوة أقباط مصريين زعلانين باعتين يسألوا إن هما بيستمتعوا معانا بأجواء رمضان وإن القران على الأقل يشتغل في مئذنة المسجد".

 

وواصل حديثه قائلا: احنا افراد من شعب يعشق سماع القرآن ..الأرياف المصرية لا قيمة له دون القرآن الذى يتلي في وقت المغرب والفجر ..نقدر جهودك  يا معالى الوزير وحملة التجديد التي تقوم بها ولا يزايد احد على موقفك ووزارتك على اهتمامك وحرصك بالدين ..لكن محتاجين نسمع القرآن ولا داعي لتعطيله ".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة