خالد صلاح

عمرو أديب يكشف تفاصيل دراسة جامعة سنغافورة بانتهاء كورونا بمصر 20 مايو المقبل

الأحد، 26 أبريل 2020 01:56 ص
عمرو أديب يكشف تفاصيل دراسة جامعة سنغافورة بانتهاء كورونا بمصر 20 مايو المقبل عمرو أديب
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الإعلامي عمرو أديب، أن هناك جامعة في سنغافورة حددت مجموعة من الدولة التي سينتهي فيها فيروس كورونا، واختارت من بينها مصر، وقال: "هي جامعة تكنولوجيا وطلعت بيانات رسمية وخدت أرقام الإصابات والمنحنيات، طلع من الذروة بتاعت مصر في الوباء جت خلاص في الأسبوع التاني من أبريل، وطبعا إحنا مشوفناهاش، وحددوا المعاد اللي هتقل فيه الأرقام، وقالوا إن يوم 20 مايو هينتهي الفيروس في مصر تماما".

وأضاف عمرو أديب خلال برنامج الحكاية الذي يذاع على قناة mbc مصر: "الجامعة دي قالت إن الدول العربية كلها هتخلص ما بين مايو ويونيو، وقالوا إن في دول عربية خلصت وهما لبنان والأردن، طبعا الكلام ده قائم على الكلمة اللي بردد فيها من فترة، بيعملوا مودلز بياخدوا فيها كل البيانات ويحددوا الموضوع ده، وأمريكا بتقول أن كل المودلز في العالم مش موثوق فيها لأن أرقامها مش دقيقة، في ناس هتعمل إصاباتك فوق الـ300 الأسبوع الجاي وفي ناس بتقول إنها هتقل عن دلوقتي".

وقال عمرو أديب: "في ناس بتقول إن 20 مايو بيتوافق مع ليلة القدر، بين قوسين مش عاوز أضايقك وأنت بتتسحر، نعلم أنه لا والموضوع مطول واحتمال أن يكون في موجة تانية، نتمنى أن النموذج ده يبقى حقيقي، وهذا الأمر لا نستطيع التعامل معه إلا بالعمل".

وكان "اليوم السابع" قد نشر الدراسة، حيث وضعت جامعة سنغافورة للتكنولوجيا والتصميم (SUTD) بعض الرسومات البيانية التى توضح ذروة وحجم انتشار فيروس كورونا فى البلدان المختلفة، واعتمدت الدراسة على البيانات الرسمية المقدمة من عدد من دول العالم حول الإصابات ودورة حياة الفيروس في تلك البلدان. وتوضح الرسوم البيانية التواريخ المتوقعة للانتهاء من انتشار الفيروس.

وقالت الجامعة إن نموذج الوباء يتم تراجعه بناءً على البيانات من البلدان المختلفة للتنبؤ بالتواريخ الرئيسية للانتقال خلال دورة حياة الوباء في بلدان مختلفة. يتم تحديث التنبؤ ببيانات أحدث.

ووفقا للرسم البيانى الخاص بمصر، تتوقع الدراسة أن ينتهى كوفيد 19 بحلول 20 مايو، موضحة أن الذروة ربما تكون وقعت فى الفترة من 9 إلى 19 إبريل.

وتوقعت الجامعة أن ينتهى فيروس كورونا فى سنغافورة بحلول 13 مايو، وفى السعودية بحلول الأول من يونيو.

أما الولايات المتحدة، فتوقعت الدراسة أن ينتهى الفيروس بحلول 9 مايو، بينما ينتهى الفيروس فى إيطاليا بحلول 4 مايو.

وتوقعت الدراسة أن تنتهى جائحة كورونا فى روسيا بحلول 21 مايو، وإيران فى 10 مايو.

كما توقعت أن يندثر الفيروس فى المملكة المتحدة بحلول 13 مايو ، وإسبانيا فى الأول من مايو، وفرنسا فى 3 مايو، أما ألمانيا فتوقعت أن تكون نهاية الفيروس فى 30 إبريل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة