خالد صلاح

صور.. كسر خط مياه رئيسى بشارع شبرا يتسبب فى هبوط أرضى وتوقف حركة المرور

الإثنين، 27 أبريل 2020 01:22 م
صور.. كسر خط مياه رئيسى بشارع شبرا يتسبب فى هبوط أرضى وتوقف حركة المرور كسر ماسورة مياه يغرق شارع شبرا
كتب سيد الخلفاوى - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسبب كسر خط المياه الرئيسى بشارع شبرا، قطر 1100 ملم، فى حدوث هبوط أرضى بمكان الكسر، وذلك بسبب قوة اندفاع المياه من الخط الرئيسى، ودفعت محافظة القاهرة بعشرات الشفاطات لشفط المياه تمهيدا لإصلاح الماسورة.
 
ورصد "اليوم السابع"، جهود محافظة القاهرة لشفط المياه وإصلاح الكسر، والهبوط الذى سبب به كسر خط المياه الرئيسى بالشارع، كما تسبب الكسر فى قطع الخدمة عن عدة مناطق تعتمد على الخط الرئيسى.
 
وأشرف على أعمال الإصلاح والسيطرة على المياه عدد من قيادات محافظة القاهرة على رأسهم الدكتور حسام فوزى، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية ومسئولو شركة المياه، وشرطة المرافق.
 
وشهدت منطقة دوران شبرا، شمال القاهرة، كسر ماسورة مياه رئيسية بشارع شبرا، ما أدى لغرق الشارع، فيما تواصل شركة مياه الشرب بالقاهرة شفط المياه والسيطرة عليها بعد غلق الخط المكسور، تمهيدا لإصلاحه.
 
وتأثرت عدة من المناطق المحيطة بمكان الكسر بشارع شبرا، بانقطاع مياه الشرب، فيما دفعت محافظة القاهرة بعدد من الشفاطات للسيطرة على تدفق المياه، كما فتحت بالوعات الصرف لاستيعاب كميات المياه.
 
وأغرقت المياه عددا من الشوارع الفرعية ومداخل العقارات والمحال ومدخل محطة المترو بدوران شبرا، كما تسببت فى تكدس مرورى، بالتزامن مع استمرار جهود شركة المياه للسيطرة على الموقف.
 
وفى سياق آخر قاد الدكتور حسام الدين فوزى، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، حملات مكبرة للوقاية من انتشار فيروس كورونا وذلك بتطبيق الإجراءات الاحترازية ومنها تطهير وتعقيم شوارع أحياء المنطقة الشمالية، وكذا المبانى الحكومية ودور العبادة والمؤسسات الاجتماعية والأسواق والتى كان آخرها تطهير سوق إيديال بحى الشرابية.
 
كما واصلت أجهزة محافظة القاهرة تعقيم الدواوين العامة والمبانى الحكومية، حيث وجه اللواء خالد عبد العال باستمرار تطهير مقرات المحافظة والمناطق الأربعة والأحياء والمديريات، للوقاية من فيروس كورونا فى إطار التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حرصاً على الصحة العامة للمواطنين.
 
هبوط أرضى بسبب الكسر (3)
هبوط أرضى بسبب الكسر 

هبوط أرضى بسبب الكسر (1)
هبوط أرضى بسبب الكسر 

هبوط أرضى بسبب الكسر (2)
هبوط أرضى بسبب الكسر 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة