خالد صلاح

قطاع المعاهد الأزهرية يعلن تفاصيل جدول الثانوية.. لأول مرة الامتحانات تستمر 37 يوما.. ومادة واحدة فى اليوم.. الامتحان يبدأ 30 مايو وينتهى 6 يوليو.. وأرقام الجلوس قريبا على بوابة الأزهر ببطاقة الرقم القومي

الإثنين، 27 أبريل 2020 07:00 ص
قطاع المعاهد الأزهرية يعلن تفاصيل جدول الثانوية.. لأول مرة الامتحانات تستمر 37 يوما.. ومادة واحدة فى اليوم.. الامتحان يبدأ 30 مايو وينتهى 6 يوليو.. وأرقام الجلوس قريبا على بوابة الأزهر ببطاقة الرقم القومي الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية عن جدول امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2019 /2020، وأكد الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، على أن الامتحانات سوف تراعي الإجراءات الاحترازية التي تنتهجها الدولة حاليًا، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، مشددًا على أن الامتحانات لن تتجاوز المنهج الذي تم شرحه بالمعاهد، والذي انتهى في منتصف مارس الماضي.

وأوضح الشيخ أحمد عبد العظيم رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، أن الاختبارات سوف تستمر إلى ما يزيد عن شهر، بحيث تكون هناك فترات زمنية مناسبة بين كل مادة وأخرى، حيث روعي أن تكون كل مادة في يوم واحد حرصًا على عدم وجود تجمعات للطلاب.

 وتبدأ الاختبارات للقسم العلمي بمادة الفقه، وذلك يوم السبت الموافق 30 مايو 2020، على أن تنتهي باختبار مادة التفسير، يوم الاثنين 6 يوليو 2020.

وتبدأ امتحانات القسم الأدبي، بمادتي الفقه والإنشاء يوم الأحد 31 مايو 2020، على أن تنتهي بامتحان مادة التاريخ يوم الخميس 2 يوليو 2020. وبالنسبة لامتحانات معاهد البعوث الإسلامية، تبدأ يوم السبت 30 مايو 2020 بمادتي الفقه والإنشاء، على أن تنتهي يوم الأربعاء 24 يونيو 2020 بمادة اللغة الأجنبية.

وفيما يتعلق بمعاهد العلوم الإسلامية، تبدأ الاختبارات يوم 31 مايو 2020 بمادتي الفقه والإنشاء، وتنتهي يوم الخميس 2 يوليو 2020 بمادتي اللغة الأجنبية الأولى، واختبار مهارة التحدث باللغة الأجنبية.

في إطار العمل على منظومة التطوير التكنولوجي والإلكتروني التي يشهدها التعليم الأزهري قبل الجامعي أكد الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن جداول امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2019-2020 م بقسميها، وثانوية العلوم الإسلامية، وثانوية البعوث الإسلامية سوف يتم نشرها قريبًا على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية.

 ولأول مرة سوف يتم نشر أرقام جلوس طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية على موقع بوابة الأزهر حيث يقوم الطالب بالدخول بالرقم القومي ليقوم بطبع رقم جلوسه من الموقع مباشرة، وفي السياق نفسه قال الشيخ أحمد عبد العظيم محمد، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات: إن الإدارة المركزية للامتحانات تعمل على تطوير آدائها لخدمة أبنائها الطلاب والعمل على راحتهم، وتقديم خدماتها بطريقة سريعة ودقيقة وموثقة وسهلة الحصول عليها وعليه.

 وأضاف: سيتاح للطالب فرصة طبع رقم جلوسه واسم اللجنة ومقرها ورقمها من خلال موقع البوابة، كما أنه لأول مرة تم طبع مواد رسوب الطالب المعيد على رقم جلوسه المعلن على بوابة الأزهر الإلكترونية. وأوضح رئيس الإدارة المركزية للامتحانات قائلًا: ومن نتائج التطور أيضًا أنه تم طبع كشوف المناداة برقم الجلوس وبمواد رسوب الطالب المعيد؛ حيث تطابق المواد الموجودة على رقم جلوسه وفي كناشة المعهد، كما تم طبع كشوف 2 ج وبطاقات التعارف وجميع المكاتبات إلكتروني.


 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة