أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار مصر.. صرف معاشات شهر مايو من خلال ماكينات الصرف الآلى الجمعة

الإثنين، 27 أبريل 2020 06:00 م
أخبار مصر.. صرف معاشات شهر مايو من خلال ماكينات الصرف الآلى الجمعة نيفين القباج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع، العديد من الأخبار والتقارير الهامة على مدار الساعات القليلة الماضية، أبرزها، إعلان وزارة التضامن صرف معاشات شهر مايو، يوم الجمعة المقبل، من خلال ماكينات الصراف الآلي، فضلا عن تغطية شاملة لجولات رئيس الوزراء اليوم، وتغطية لتطورات فيروس كورونا على مستوى العالم، فضلا عن تقارير رياضية وفنية واقتصادية متنوعة

 

وفيما يلى أهم ألأخبار...

الصحة: تسجيل 248 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و20 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، عن خروج 60 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحى، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالى المتعافين من الفيروس إلى 1236 حالة حتى اليوم.

وأوضح بيان، أن عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1602 حالة، من ضمنهم الـ 1236 متعافيًا.

 

التضامن: صرف معاشات شهر مايو من خلال ماكينات الصرف الآلى الجمعة

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، إتاحة صرف جميع المعاشات للبطاقات الصادرة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى من الصرافات الالية "ATM" اعتباراً من صباح الجمعة الموافق الأول من مايو، فى اطار خطة الدولة للتيسير على أصحاب المعاشات وضمان سلامتهم.


وأضافت القباج أنه تماشيا مع خطة الدولة لمواجهة تحدى فيروس كورونا اتخذت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى العديد من الإجراءات الاستباقية استعدادا لصرف معاشات شهر مايو 2020 بما يضمن سلامة المواطنين أثناء الصرف من داخل المنافذ ومكاتب البريد حيث تم الاستقرار على وضع آلية لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة من شهر مايوعلى النحو التالى أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف سيقومون بالصرف من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد خلال أيام السبت والأحد الموافق ( 2-3 ) من شهر مايو فئة من يبلغ معاشه أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف فسيقومون بالصرف أيام " الاثنين و الثلاثاء" الموافق ( 4-5 ) من شهر مايو.

 

رئيس الوزراء مكلفا بإزالة أى مساكن عشوائية بماسبيرو : لن نسمح بعشوائيات بالمنطقة

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين ، أعمال تطوير منطقة "مثلث ماسبيرو"، ورافقه وزراء: السياحة والآثار، والتنمية المحلية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومحافظ القاهرة.

وخلال الجولة التفقدية بأنحاء المشروع، استمع رئيس الوزراء لشرح من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حول مكونات أحد الأبراج الذي تفقده رئيس الوزراء، حيث أوضح أن المسطح تصل مساحته إلى 25853 م2 أي 6.2 فدان، ويتكون من بدروم (جراج سفلى) بمسطح 19220 م2، سعة 353 سيارة، ودور أرضي ( تجاري ) بمسطح 16970 م2، والمساحة المخطط بيعها مساحتها 8500 م2، كما يشمل دور أول ( جراج علوى ) بمسطح 15800 م2  سعة 280 سيارة.

 

بالمجان.. الجيش المصرى يواصل توزيع كمامات طبية على المواطنين "فيديو

"

نشر الموقع الرسمى لوزارة الدفاع، فيديو توثيقى لجهود الجيش المصرى فى توزيع الكمامات الطبية مجانا على المواطنين فى عدد من المحافظات.


 

وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها إلى هيئة الإمداد والتموين القوات المسلحة بتوسيع نطاق توزيع الماسكات الطبية الواقية على المواطنين مجاناً بعدد من محافظات الجمهورية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتكثيف جهود القوات المسلحة للحد من إنتشار فيروس " كورونا".

 

بيان لـ على جمعة ردا على زاهى حواس بقضية النبى إدريس وأبو الهول : يا مستر زاهى هجومك علينا سقطة وأنت لم تراع الفرق بين العلم والروايات الشعبية.. وننصحك بمشاهدة برنامجنا أولا قبل أن تعطينا محاضرة فى الآثار

أصدر الدكتور على جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف بيانا، بشأن ما صدر من الدكتور زاهي حواس، حيث أكد جمعة فى بيانه: أن الدكتور زاهى حواس الصديق القديم الذى لم يُعَنّي نفسه بالاتصال ولم يُعَنّي نفسه بالاطلاع على البرنامج واعتمد على ما تناقلته وسائل الأعلام، ثم أراد الظهور بعد غيابه عن الساحة مدة طويلة لم نستمع فيها إلى صوته ولم نر محياه على ما قد كان عودنا - عفاه الله عنه-.



وتابع: ولو أنه اطلع على البرنامج لعلِم أننا  قد فرقنا بين الروايات العلمية وبين الروايات الشعبية ولعلِم كذلك أنه برنامج يبيَّن مدى انتماء المصريين لبلادهم ومدى حبهم لها، كما أنه يبين موقع مصر التاريخى الذى قد لايلتفت إليه كثير من الناس، ولكنه لم يلتفت لكل هذا وأراد أن يلقي علينا محاضرة فى الأثار وهو أمر لم نقاربه بل ولا نريده فى برنامجنا.

 

"الاختيار" بطولة جيش.. الشهيد رامى حسنين تسلم منه منسى قيادة الكتيبة بعد استشهاده ليلحقه بعدها بعام.. كانت كلمته دائما: "رجالتى بتاخد القوة منى.. وأنا فى أول سيارة فى تنفيذ المهمة".. ونعاه المنسى: أستاذى ومعلمى

فى 29 أكتوبر 2016، كتب الشهيد أحمد صابر منسى على صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعى: "فى ذمة الله أستاذى ومعلمى، تعلمت منه الكثير، الشهيد بإذن الله العقيد رامى حسنين، إلى لقاء شئنا أم أبينا.. قريب"، وبعدها بعدة ساعات تم تكليف الشهيد أحمد منسى ليخلف رامى حسنين فى قيادة الكتيبة 103 صاعقة بشمال سيناء، ويستشهد بعده بعام تقريبا.

كانت العلاقة بين أحمد المنسى ورامى حسنين، علاقة صداقة وعمل مستمرة، فكلاهما من الأسماء البارزة فى الصاعقة المصرية، وكلاهما من الشخصيات ذات الأثر المعروف فى العمل، وكلاهما حلم بأن يستشهد على أرض سيناء، وكلاهما تحقق حلمه على أرض الفيروز.

 

عائلة مصرية عريقة.. "غيث" ينتهي نسب العائلة للإمام الحسن ولها 18 فرعا فى مصر.. قدمت من أبنائها 3 شهداء للوطن.. وحمدي وعبد الله غيث أشهر أولادها.. تحتفظ بمقعد العمودية منذ 150 عاما.. والدوار بكفر شلشلمون.. صور

واحدة من أبرز العائلات المصرية العريقة، التى أنجبت الأبطال الثوار، وأنجبت أيضا العظيمين الفنانين "حمدي- وعبد الله" غيث، قدمت إلى مصر من شبه الجزيرة العربية من أرض الحجاز أثناء الفتوحات الإسلامية، وتمتد جذورها فى النسب إلى سيدنا الحسن، تنتشر العائلة فى جميع قرى ونجوع مصر، فلها 18 فرعا بمحافظات الجمهورية، وعائلة "غيث" بقرية كفر شلشمون هى أحد فروع العائلة بالجمهورية، قدمت للوطن ثلاثة شهداء من أبنائها، وقدمت للفن عمالقة الفن، وأغلب أبنائها فى القرى على مستوى الجمهورية عمداء بالقري.

زاهى حواس:لا يوجد فى الآثار أى ذكر للأنبياء وأقول لعلى جمعة تحدث فى الدين

قال الدكتور زاهى حواس عالم الآثار ، إن ما قاله الدكتور على جمعة حول قصة النبى إدريس وبناء الأهرامات ، كلام خاطئ وروايات شعبية ، ومن المفترض ألا نسمعها من رجل فاضل مثل الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق،  قائلا: لم أعيب فيه إطلاقا، بل بالعكس قولت أنه صديقى واحترمه لكن ما قيل كان من المفترض ألا يصدر من عالم كبير في الدين مثل الدكتور على جمعة.

 

إصابات كورونا فى السعودية تقترب من الـ20 ألفا بعد تسجيل 1289 حالة جديدة

أعلن الدكتور محمد العبد العالى، المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، تسجيل 1289 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ليرفع عدد المصابين إلى 18811، منوها بشفاء 174 حالة جديدة ليصل مجموع حالات الشفاء إلى 2531.

تليفزيون السودان يعتذر للمواطنين عن إذاعة أذان المغرب قبل موعده بـ 10 دقائق

نشرت إدارة التلفزيون السوداني في نشرة الأخبار الرئيسية، مساء الأحد، اعتذارا عن الخطأ غير المقصود الذي حدث بسبب واقعة إذاعة أذان المغرب قبل 10 دقائق من توقيته الأصلي.

ونقلت صفحة التليفزيون السوداني على فيسبوك عن مسؤول في إدارة التلفزيون قوله : إن الإدارة حققت في هذه الواقعة التي أحدثت ربكة في موعد الإفطار لهذا اليوم، ووعد ألا يمر الأمر دون عقاب للمتسببين.

وذكرت وسائل إعلام سودانية أن التلفزيون الرسمي للبلاد، بث أذان المغرب قبل 10 دقائق من موعده، الأمر الذي تسبب بحالة من الإرباك والبلبلة.

 

حتى المواشى بقت أون لاين.. سوق إلكترونى لتجارة الماشية لأول مرة بالصعيد" فيديو

"

مبادرة هي الأولى من نوعها في صعيد مصر، أطلقها أهالى قرية عرب مطير، التابعة لمركز الفتح بمحافظة أسيوط، وذلك بعد ظهور فيروس كورونا المستجد، وما صاحبه من تداعيات وإجراءات احترازية فرضتها الدولة لحماية المواطنين من انتشار الفيروس.

المحافظات تواصل صرف المرحلة الثانية لمنحة العمالة غير المنتظمة.. صرف المنحة لـ363 عاملا بالغربية.. المواطنون يلتزمون بالكمامات بقنا.. والمنوفية تخصص 226 مكتب بريد و10 مدارس.. والقليوبية تستقبل 4700 مواطن.. صور

شهدت مكاتب البريد بالمحافظات، إقبال المواطنين منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، لصرف المرحلة الثانية لمنحة العمالة غير المنتظمة خلال الفترة من 26 أبريل وحتى 10 مايو 2020، التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وذلك لمساعدة ودعم الفئات الغير منتظمة فى العمل، وقدرها 500 جنيه .

ففى محافظة الغربية، أعلن طارق رحمى محافظ الغربية، انتظام صرف المرحلة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة، والتى تستمر خلال الفترة من 26 أبريل الجاري، وحتى 10 مايو المقبول، لدعم العمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات أزمة فيروس كورونا.

 

بيان رسمى.. وزارة الصحة تخاطب النائب العام بوقف برنامج "رامز مجنون رسمى

"

طالبت مستشفى الصحة النفسية التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية التابعة لوزارة الصحة والسكان من النائب العام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بفتح تحقيق عاجل والتدخل الفورى فى عرض برنامج مجنون رسمى.

 

وقالت المستشفى فى بيان لها، أن البرنامج يسئ للمجتمع المصرى والصحة النفسية له، ولافتة الامانة إلى تشكيل لجنة من المجلس القومى للصحة النفسية لدراسة وقف هذا البرنامج وسيكون هذا القرار الحكيم من حماة هذا الوطن وعين الشعب والمدافعين عنه مرجع ورادع لنوعية هذه البرامج التى تؤثر بالسلب على الصحة النفسية للمواطن والمجتمع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة