خالد صلاح

دعوى قضائية تطالب الحكومة بآلية بديلة لتطبيق "رؤية الأطفال"

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 02:15 م
دعوى قضائية تطالب الحكومة بآلية بديلة لتطبيق "رؤية الأطفال" مجلس الدولة-أرشيفية
كتب أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقت الدائرة الثانية، بمحكمة القضاء الإدارى، دعوى قضائية حملت رقم 39475 شق عاجل، مقامة من المواطن أحمد عبد المعز حسين، ضد وزير العدل، وذلك بسبب قرار إغلاق الأندية ومراكز الشباب وصالات الألعاب الرياضية، دون وضع بدائل لتطبيق رؤية أطفال الشقاق، التى يجرى تطبيقها فى هذه الأماكن قبل إصدار القرار.
 
وطالبت الدعوى، بصفة مستعجلة بإلغاء تنفيذ القرار المطعون فيه رقم 852 لسنة 2020 فى المادة السابعة منه والخاصة، بإغلاق جميع الأندية الرياضية والشعبية ومراكز الشباب وصالات الألعاب الرياضية بكل أنحاء الجمهورية وذلك منذ 25 مارس، وذلك دون وضع بدائل لتطبيق نظام الرؤية.
 
وأكدت الدعوى، ضرورة إلزام المطعون ضده الثاني "وزير العدل"، باستصدار قرار بديل لتنظيم حق الرؤية بما يتماشى معمصلحة الصغير، مع عدم غل يد القاضي للقضاء بما يراه مناسبا من احكام سواء كان اصطحاب أو اصطحاب ومبيت، مع إتاحة السلطة للقاضي في الحكم باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة ووسائل الاتصال لمتابعة حالة الطفل وتمكن الطاعنمن اصطحاب صغيره بمنزله لمدة يومين اسبوعيا كبديل للرؤية.
 
وأشارت الدعوى إلى أن هذا هو الحل الأوقع فى ظل الظروف الحالية، مشيرة إلى دور القرار في إلحاق آثار نفسية على الآباء المطلقين جراء منعهم من رؤية أطفالهم، وأيضا حرمان الصغير من حنان الاب وعطفه.
 
كما لفتت الدعوى، إلى عدم التزام وزير العدل، بأحكام القضاء، خاصة مع صدور حكم محكمة القضاء الإداري، السابق، بإلغاء الفقرة الرابعة والسادسة من القرار 1087 المنظم للرؤية والخاصتين بمواعيد الرؤية وأماكن الرؤية، حيث إنه حتى الآن لم يوجد بديل لذلك.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة