خالد صلاح

صور.. حصاد أول صوبة زراعية بالتعليم الفنى فى دمياط

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 03:30 م
صور.. حصاد أول صوبة زراعية بالتعليم الفنى فى دمياط وكيل تعليم الغربية يتفقد مدرسة التدريب والتعليم المزدوج بدمياط الجديدة
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اليوم عادل عثمان ، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، ، مدرسة التدريب والتعليم المزدوج بدمياط الجديدة ، بحضور مهندس محمد الحداد مدير عام التعليم الفنى وعماد الزيات مدير عام إدارة دمياط الجديدة والدكتور ياسر الحمادى مدير إدارة التدريب والتعليم المزدوج.

وخلال تفقده لأقسام المدرسة شهد وكيل الوزارة بدء حصاد أول صوبة زراعية أقامها التعليم الفنى بدمياط الجديدة ، مثنيا على جودة الخضروات، موجها بإنشاء مركز بيع للمواطنين بالتعاون مع المشاركة المجتمعية حتى يستفيد أهالى المنطقة المحيطة من تلك المنتجات.

ووجه "وكيل الوزارة" بإنشاء مشتل للأشجار الزراعية فى قطعة أرض فضاء داخل المدرسة ، مؤكدا على دعمه الكامل لتلك الأفكار التى من شأنها مشاركة المجتمع المدنى فى منتجات مدارس التعليم الفنى على مستوى المحافظة وفتح مركز بيع كبير للمواطنين بمشاركة جميع مدارس المحافظة للتعليم الفنى لما تتميز به المنتجات من تنوع ورخص أسعارها وجودتها العالية.

يأتى ذلك فى إطار توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالنهوض بالتعليم الفنى وفتح أقسام جديدة للتدريب والتعليم المزدوج لتهيئة الطلاب على العمل فى شتى المجالات وذلك لأنه يعد من الأسباب الرئيسية لقاطرة التنمية الاقتصادية لمصرنا الحبيبة.

وكان عادل عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط قد تفقد، ديوان إدارة كفر البطيخ التعليمية، لمتابعة الإجراءات الاحترازية التى تقوم بها كل إدارة تعليمية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وذلك عن طريق التعقيم الدورى ووضع الإرشادات الصحية للوقاية من الفيروس المستجد.

أكد عثمان أن الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيرس كورونا بالمديرية والإدارات التعليمية والمدارس أمر لا يقبل النقاش وواجب التنفيذ على الجميع.

وفى نفس السياق التقى بوكلاء خمس إدارات تعليمية، فى لقاء تعريفى بمكتبه مؤكدا فيه أن التآلف بين مدير الإدارة ووكيلها من أهم عناصر النجاح فى الإدارة حيث إنهم يعدوا وجهين لعملة واحدة تهدف إلى تحقيق النجاح والتقدم فى العملية التعليمية.

وطالب وكيل الوزارة بضرورة الانتهاء من إنشاء الفصول الافتراضية على منصة إدمودو التعليمية على مستوى الإدارات التعليمية للتعليم العام والفنى وما تم تسجيله من طلاب ومعلمين وأولياء أمور، مشيرا إلى استمرار فتح موقع الوزارة لمدة 24 ساعة لاستكمال تسجيل من تخلف من الطلاب.

 

IMG-20200428-WA0029
وكيل تعليم الغربية يتفقد مدرسة التدريب والتعليم المزدوج بدمياط الجديدة

 

IMG-20200428-WA0031
وكيل تعليم الغربية يتفقد مدرسة التدريب والتعليم المزدوج بدمياط الجديدة

IMG-20200428-WA0032

 
صوبة مدرسة التدريب والتعليم المزدوج بدمياط الجديدة

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة