خالد صلاح

نجوم الدوري الإنجليزي يخضعون لاختبارى كورونا أسبوعياً

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 03:35 م
نجوم الدوري الإنجليزي يخضعون لاختبارى كورونا أسبوعياً كرة الدورى الإنجليزي
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية أن الدورى الإنجليزي سيُخصص 4 ملايين جنيه إسترلينى لإجراء اختبارات فيروس كورونا على اللاعبين والموظفين بشكل دوري.

ومر أكثر من ثمانية أسابيع منذ آخر مباراة فى الدورى الإنجليزى الممتاز عندما فاز ليستر 4-0 على أستون فيلا، وحددت الحكومة البريطانية عدداً من الإجراءات الاحترازية الصارمة وتم العمل بها مع الأندية التى عادت إلى التدريبات، مثل أرسنال وتوتنهام ووست هام وبرايتون.

وذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن الدورى الإنجليزى سيُجرى 26000 اختبار على فيروس كورونا للاعبين والموظفين، بما يعادل 150 إسترلينيا للاختبار الواحد، على أن يتم إجراء اختبارين فى الأسبوع حتى نهاية الموسم.

وسيكون اختبار فيروس كورونا حاسمًا فى ضمان إمكانية استئناف كرة القدم بأمان قدر الإمكان، وسط مخاوف من أن قراءة إيجابية يمكن أن تؤدى إلى تأخير آخر أو حتى تقليص الموسم.

وأضافت الصحيفة أن رؤساء الأطباء فى النوادى العشرين الأولى بالدورى الإنجليزي قرروا خلال مكالمة فيديو السبت الماضى أنه من الضرورى أن يخطئوا فى جانب الحذر واختبار اللاعبين والموظفين الأساسيين بانتظام للمرض.

وتبدأ الإجراءات من النقطة التى يبدأ فيها التدريب الجماعى مرة أخرى على الرغم من عدم وجود تاريخ محدد للوقت الذى سيحدث فيه ذلك بعد.

وستتم مناقشة توصية الاختبار مرتين فى الأسبوع، وربما تكون مختومة بالمطاط، فى اجتماع المساهمين فى الدورى الإنجليزى الممتاز يوم الجمعة المقبل.

واختتمت بأن عددًا من الموظفين الطبيين فى الأندية الكبرى لديهم مخاوف أخلاقية كبيرة بشأن الاختبار المنتظم للاعبين بسبب التأثير المحتمل على العمال الرئيسيين.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة