خالد صلاح

وزيرة التعاون الدولى السابقة: أزمة كورونا صحية.. ولا يمكن التنبؤ بموعد انتهائها

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 10:54 م
وزيرة التعاون الدولى السابقة: أزمة كورونا صحية.. ولا يمكن التنبؤ بموعد انتهائها الدكتورة نجلاء الأهواني
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة نجلاء الأهواني، وزيرة التعاون الدولي السابقة، إن رئيس الوزراء أكد أهمية التفاعل بين السلطة التنفيذية والحكومة مع نخبة من الخبراء لتبادل الآراء، وتم عقد ندوة تحت عنوان "النظام العالمي الجديد ما بعد كورونا.. الفرص والأولويات"، للنظر في التغيرات الاقتصادية السياسية التي ستحدث في العالم بعد ازمة كورونا.

وأضافت الدكتورة نجلاء الأهواني، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "بالورقة والقلم" تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الثلاثاء، أن الاجتماع ناقش التداعيات الاقتصادية السلبية على العالم بصفة عامة وعلى مصر بصفة خاصة.

وتابعت وزيرة التعاون الدولي السابقة، أن مصر بها فرصة لتوطين بعض الصناعات بها ونقل الصناعات التقليدية من بعض الدول مثل الصين، وتم بحث مدى إمكانية جذب الاستثمارات لتوطين الصناعات في مصر، وإنتاج بعض المنتجات محليًا، إلى جانب بحث إمكانية تطوير التعليم عن بعد في المستقبل، وكيف يمكن أن نكون اكثر استعدادًا في المستقبل لأي أزمة صحية قد تحدث.

وأكدت، أن أزمة كورونا مشكلة صحية بالدرجة الأولى، والعالم أجمع غير قادر على تحديد موعد انتهائها، وما نقوم به هو وضع سيناريوهات مختلفة ماذا بعد كورونا، وماذا لو امتدت ليونيو، وماذا لو امتدت لآخر سبتمبر، وماذا لو استمرت حتى نهاية ديسمبر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة