خالد صلاح

يويفا يمنح الدوري الإنجليزي مُهلة 4 أسابيع لوضع خطة حسم المسابقة

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 10:51 ص
يويفا يمنح الدوري الإنجليزي مُهلة 4 أسابيع لوضع خطة حسم المسابقة يويفا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منح مسئولو الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" الدورى الإنجليزى مهلة أربعة أسابيع لوضع خططه حول طريقة إنهاء الموسم الحالى 2019-2020، بعد تعليق المسابقة بسبب فيروس كورونا المستجد 15 مارس الماضى.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن ألكسندر سيفيرين، رئيس الإتحاد الأوروبي، وجه خطابات إلى الدورى الإنجليزي، وجميع الدوريات فى جميع أنحاء القارة، لتحديد الخطط النهائية لاستكمال الموسم الحالى فى غضون 4 أسابيع.

ولم يتم إقامة أى مباراة منذ منتصف مارس نتيجة لانتشار الفيروس القاتل الذى أودى بحياة 21092 شخصًا فى المملكة المتحدة، ويتطلع رؤساء الدورى الممتاز لإيجاد طريقة لضمان اكتمال الموسم.

وكشفت الصحيفة عن نص الخطاب الموجهة من يويفا إلى الأندية الأوروبية، "يجب أن تكون الجمعيات الوطنية أو الدوريات فى وضع يمكنها من التواصل مع الاتحاد الأوروبى لكرة القدم بحلول 25 مايو 2020، وإعادة التشغيل المخطط لمسابقاتها المحلية بما فى ذلك تاريخ إعادة التشغيل وشكل المنافسة".

ويرى الاتحاد الأوروبي أن السيناريو المثالى هو استكمال جميع البطولات المحلية حتى تتمكن الأندية من التأهل لمسابقات الاتحاد على أساس الجدارة.

واختتمت الصحيفة بأنه تم إخطار الاتحادات المحلية بأنه فى حال أن الأحكام الحكومية لن تسمح باستئناف الدورى المحلى لدولة ما فسيتم تحديد أماكن المسابقات فى أوروبا على الجدارة الرياضية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة