أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير علاقات دولية: فيروس كورونا مرتبط بسياسات خاطئة على البيئة خلال سنوات

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 01:54 م
خبير علاقات دولية: فيروس كورونا مرتبط بسياسات خاطئة على البيئة خلال سنوات عبد المسيح الشامي
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عبد المسيح الشامى، الخبير فى العلاقات الدولية، إن أزمة كورونا لها آثار سلبية على كثير من نواحى الحياة، ومنها الهواء الذى نتنفسه والذى قد يكون ملوثا بالفيروس.

وأضاف "الشامى" خلال لقاء خاص عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن فيروس كورونا مرتبط بسياسات خاطئة على البيئة خلال السنوات الماضية، موضحا أنها وصلت للعب فى بعض الجينات الخاصة بالأغذية.

وأشار إلى أن هناك دولا تنسحب من اتفاقيات لها علاقة بحماية الإنسان، وأن وباء كورونا وما نتج عنه من حظر وإجراءات يدق ناقوس الخطر على الدول، خاصة على أوروبا التى كانت تطالب البشر بالاهتمام بقضية البيئة.

وأوضح أن عدم المحافظة على البيئة من الممكن أن يتطور ويصل إلى أماكن لا يمكن السيطرة عليها بشكل نهائي، مضيفا أن الفيروس صغير لكنه أوقف الحياة على الأرض بسبب العبث مع عناصر البيئة وعدم حمايتها.

ومن جانب آخر قال الدكتور عمار قناة الخبير في الشئون الدولية، إن الحكومة الروسية تتعامل باحترازية كبيرة مع انتشار فيروس كورونا، موضحا أن روسيا تمر الآن بذروة انتشار الفيروس، حيث تشهد تزايد كبير في أعداد الإصابات بسبب الانتشار الضخم للفيروس في معظم الأقاليم الروسية.

وأضاف الخبير في الشئون الدولية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الأمور في روسيا ما زالت تحت السيطرة بعد الإجراءات المكثفة التي اتخذتها الحكومة الروسية لمواجهة فيروس كورونا، حيث ضخت موسكو كافة الإمكانيات المتوافرة من أجل التصدي لهذا الفيروس ومحاولة الحد من انتشاره.

وأوضح الخبير في الشئون الدولية، أن فترة ذروة انتشار فيروس كورونا من المقرر أن تنتشر بشكل كبير خلال الأيام الماضية، وستستمر لفترة أسبوعين، لافتا إلى أن الشعب الروسى ملتزم إلى حد كبير بكافة الإجراءات الوقائية للتغلب على هذا الفيروس.

وفى وقت سابق أعلن المتحدث باسم المركز الروسى الخاص بمراقبة وضع فيروس "كورونا"، ألكسندر مياسنيكوف، أن العمل جار في مختبرات وزارة الصحة الروسية لإنتاج لقاح ضد الوباء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة