خالد صلاح

أندية الدوري الانجليزي تستهدف استئناف البريميرليج 13 يونيو

الأربعاء، 29 أبريل 2020 12:09 ص
أندية الدوري الانجليزي تستهدف استئناف البريميرليج 13 يونيو ليفربول
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، إخبار لاعبيها والموظفين عن استئناف النشاط الكروي مرة أخرى بداية من 13 يونيو المقبل، حيث ستلعب جميع المباريات الـ92 المتبقية بالمسابقة بدون جماهير.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميرور" الإنجليزية، أن أندية البريميرليج تستعد بالفعل حاليا للعودة مرة أخرى، وتنتظر موافقة الحكومة على التدريب في شهر مايو المقبل على أن تستأنف مسابقة الدوري الانجليزي في يونيو.

واشارت الصحيفة إلى أن هناك اتجاه لاستئناف النشاط في بداية يونيو حال موافقة الحكومة، ، لكن العديد من الأندية تعتقد الآن أن المباريات يمكن أن تستأنف بدءا من عطلة نهاية الأسبوع الثاني في يونيو.

وتجتمع رابطة الدوري الانجليزي يوم الجمعة المقبل وتتوقع جميع الأندية إبلاغهم بموعد العودة وكيفية لعب المباريات في الأسابيع المقبلة، يأتي هذا في الوقت الذي لم يصدر فيه أي شيئ مؤكد حول العودة حتى الآن.

وترغب الأندية في الحصول على ثلاثة أسابيع قبل استئناف المباريات من أجل التدريب اللازم بعد توقف المسابقة منذ منتصف مارس، ويعد ذلك أفضل سيناريو لإستئناف الدوري الإنجليزي الممتاز الذى يتصدره ليفربول ويبتعد عن اللقب بـ6 نقاط فقط لرفع الكأس لأول مرة منذ 1990.

وتناقش رابطة الدوري الانجليزي في اجتماعها المقبل، إجراءات الاختبارات على اللاعبين، حيث يتعرض المسئولون لضغط كبير بسبب حقوق البث التلفزيوني.

وأمهل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، برئاسة ألكسندر شفيرين، جميع الاتحادات الأوروبية الـ 55 موعدًا نهائيًا 25 مايو المقبل، لإبلاغ اليويفا بالقرار النهائي فيما يخص مستقبل الدوريات سواء باستئناف المسابقات أول إلغائها، على خلفية تفشي فيروس كورونا في القارة العجوز.

وكان الدوري الفرنسي ثالث الدوريات الأوروبية التى تم إلغاؤها بعد الدوري الهولندي والبلجيكي، وذلك بعد تأكيد رئيس الوزراء الفرنسي بصعوبة استكمال المسابقة حتى بدون جمهور.

ولا تزال بقية الدوريات الكبرى مثل الإنجليزي والإسباني والإيطالي والألماني، تناقش كيفية إستئناف المسابقة دون موعد محدد حتى الآن.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة