خالد صلاح

التعامل بالرفق.. على جمعة يعلق على زيادة العنف بين الأزواج خلال الحظر.. فيديو

الأربعاء، 29 أبريل 2020 01:31 م
التعامل بالرفق.. على جمعة يعلق على زيادة العنف بين الأزواج خلال الحظر.. فيديو الدكتور على جمعة
كتب ـ إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، كلمة للأزواج لحل المشاكل الزوجية.

وقال، سمعنا شكوى كثيرة من النساء والرجال من حظر التجول الذي نعيشه حيث أن العنف الأسرى ازداد فى العالم كله وذلك يرجع لأننا نمر بمرحلة استثنائية لم نمر بها من قبل.

وأضاف على جمعة، خلال حديثه ببرنامج " صباح الخير يا مصر"، المذاع على الفضائية الأولى، أذكر الرجال والنساء أن النبى صلى الله عليه وسلم فى أدق المواقف دعانا إلى الرفق، حيث مرت جماعة على النبى صلى الله عليه وسلم وهم يسبونه وقالوا " السام عليك يا محمد"،  فقال وعليكم.

وتابع " غضبت السيدة عائشة وأرادت الرد عليهم ولكن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهاها قائلًا " إنَّ الرفق لا يكون في شيءٍ إلا زانه، ولا يُنزع من شيءٍ إلَّا شانه.

وأكد الرسول صلى الله عليه وسلم، أن الله يعطى على الرفق مالا يعطى على العنف، موضحًا أن إذا كان الرسول يتعامل هكذا مع الأعداء والمعتدين فكيف يجب علينا أن نتعامل مع أزواجنا.

ونصح الأزواج بالتعامل مع أهل بيتهم بالرفق واللين، قائلًا يجب التعامل بالرفق يا عباد الله.

ومن جانب آخر، قال الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، إن الله عز وجل ذكر مصر باسمها فى القرآن الكريم دون سائر البلاد 5 مرات، وذكرت 80 مرة بصفتها، مضيفا أنه من أراد الأمن والإيمان فعليه بمصر لأن بلد يؤمن فيها الناس بجميع جنسياتهم.

وأضاف جمعة، فى برنامج " مصر أرض الأنبياء" المذاع على القناة dmc" أن الله كان يظهر لسيدنا إبراهيم كل شيء ليطمئن قلبه على السيدة سارة وكأنه يشاهد ذلك على التلفزيون وهذه معجزة من الله له بعد فقده للسيدة سارة “.

وتابع مفتى الديار السابق: "الصحف التى نزلت على الأنبياء كانت تتحدث عن العلاقة بين الإنسان وربه المتمثلة فى الدعاء والذكر وغيرها من العبادة مشيرا إلى أن مصر مباركة بسبب جميع الأنبياء الذين مروا عليها ولذلك أطلق عليها أرض الأنبياء.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة