خالد صلاح

بالتزامن مع ساعات الحظر.. رش وتعقيم شوارع الغربية ..صور

الأربعاء، 29 أبريل 2020 01:31 ص
بالتزامن مع ساعات الحظر.. رش وتعقيم شوارع الغربية ..صور
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مراكز ومدن محافظة الغربية، استمرار أعمال رش وتطهير الأماكن العامة والميادين والشوارع الرئيسية، وذلك بالتزامن مع ساعات حظر التجوال، وذلك باستخدام سيارات شركة المياه وجرارات ومعدات مجالس الاحياء والمدن، وبمشاركة المجتمع المدني.

شارك في الحملة شباب الحملات الشعبية والشباب المتطوع والجمعيات الأهلية، حيث قاموا برش وتعقيم وتطهير كافة الأماكن العامة والخدمية على مستوى المحافظة، وتضمنت أعمال التعقيم، تطهير الشوارع الرئيسية والبنوك ومحطات الوقود ومداخل المستشفيات والبنوك والمصالح الحكومية ومجالس المدن والأحياء.

وكان طارق رحمي محافظ الغربية، ونائبه الدكتور أحمد عطا، قاموا بجولة تفقدية، بمدينة طنطا، لمتابعة التزام المواطنين وأصحاب المحال التجارية بتطبيق قرار حظر التجوال الصادر من رئيس مجلس الوزراء.

وأشاد المحافظ، بالتزام المواطنين بتنفيذ الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا ووعيهم بأهمية مساندة الدولة فى مجابهة انتشار الفيروس.

وخلال الجولة، تفقد محافظ الغربية، ونائبه شارع ابن الفارض، حيث وجه برفع القمامة، معلنا دخوله لخطة الرصف لعام 2020/2021، كمًا تفقدا شارع النادي، والمقرر رصفه وتجميله في 16 مايو المقبل، وشارع مسجد الرضوان .

كما تابع أعمال النظافة بمنطقة الكورنيش والمرشحة، مشددا على ضرورة متابعة الحالة العامة للشوارع ورفع القمامة والاشغالات أولًا بأول، واستمرار حملات النظافة والتطهير، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه فيروس كورونا المستجد.

وفي سياق آخر أكد الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية، أنه جاري الانتهاء من أعمال وتسليم جراج عبد المنعم رياض بمدينة طنطا خلال 15 يوما على الأكثر، موضحا، أن الجراج يعد الأول من نوعه بمحافظة الغربية ، والذي سيعمل وفق أحدث الانظمة الالكترونية والسلامة البيئية والأمان .

أشار نائب محافظ الغربية، أن الجراج مقام على طابقين تحت الأرض على مساحة 4200 م2 ويتسع ل 200 سيارة، مشيرا إلى أن عملية دخول السيارة للجراج واسترجاعها لا تستغرق أكثر من ثلاث دقائق، كما سيساهم الجراج فى زيادة فى الانسياب المرورى بجميع الشوارع المحيطة بمنطقة المحطة والتى تم اختيارها كموقع للمشروع نظراً لما تشهده من كثافة فى الأنشطة والمراكز التجارية والسكانية.

وأضاف، أن الجراج سيتم تحويله لجراج إلكترونى، بما يساهم في عملية دخول وخروج السيارات فى بضع دقائق، والقضاء على انتظار السيارات بميدان المحطة والشوارع المحيطة به، جاء ذلك خلال تفقد نائب محافظ الغربية للجراج يرافقه مدير مديرية الإسكان بالمحافظة.

 .رش الشوارع

 
 
 
 
أعمال التطهير
 
 
 
أعمال الرش والتعقيم
 
 
 
 
الشباب المشارك
 
 
 
تطهير الشوارع الرئيسية

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة