خالد صلاح

تسجيل 107 حالات وفاة جديدة فى السويد بسبب كورونا وارتفاع الضحايا لـ2462

الأربعاء، 29 أبريل 2020 06:15 م
تسجيل 107 حالات وفاة جديدة فى السويد بسبب كورونا وارتفاع الضحايا لـ2462 فيروس كورونا
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت هيئة الصحة العامة فى السويد، اليوم الأربعاء، وصول عدد الوفيات بمرض فيروس كورونا الجديد "كوفيد – 19" فى البلاد إلى 2462 حالة، بعد تسجيل 107 حالات وفاة جديدة.

ووفقًا لوسائل إعلام محلية سويدية، قال الدكتور أندش تيجنيل، مستشار الدولة لشئون الأوبئة فى مؤتمر صحفى اليوم، إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد- 19، وصل إلى 20 ألفا و302 حالة، بعد تسجيل 681 إصابة جديدة خلال آخر 24 ساعة، بينما وصل عدد المرضى الذين احتاجوا إلى عناية مركزة حتى الآن إلى 1435.

من ناحية أخرى، قالت سفيرة السويد لدى الولايات المتحدة إن عاصمة بلادها ستوكهولم يمكن أن تصل إلى حصانة القطيع من الفيروس التاجى فى غضون أسابيع قليلة، على الرغم من تساؤلات حول ما إذا كان الأشخاص الذين تعافوا من كوفيد-19 محميون بالفعل من عدوى ثانية، وفقا لمجلة "نيوزويك" الأمريكية.

وأوضحت المجلة أن مناعة القطيع تعنى أن غالبية السكان أصبحوا محصنين ضد الأمراض المعدية ، إما عن طريق التعافى منها أو عن طريق التطعيم.

وقالت كارين أولريكا أولوفسدوتر، السفيرة السويدية لدى الولايات المتحدة، لشبكة NPR: "وصل حوالى 30 % من سكان ستوكهولم إلى مستوى من الحصانة. ويمكننا الوصول إلى حصانة القطيع فى العاصمة فى وقت مبكر من الشهر المقبل".

وأوضحت "نيوزويك" أن حجم عدد السكان الذين يحتاجون للإصابة لتحقيق مناعة القطيع يعتمد على الإصابة بكوفيد-19، ورغم أن الرقم غير واضح ، ولكن يقدر أن 50 إلى 60 فى المائة على الأقل من السكان بحاجة إلى الإصابة.

وأجبر المسئولون خمس حانات ومطاعم فى ستوكهولم على الإغلاق بعد فشلها فى احترام المبادئ التوجيهية للمسافة الاجتماعية.

وقالت أولوفسدوتر أن البحث والاختبار الإضافيين ضروريان لفهم المزيد حول الحصانة موضحة أن الحكومة السويدية ستغير نهجها فى معالجة الفيروس التاجى إذا لزم الأمر.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة