خالد صلاح

تقارير: السعودية تخطط لشراء الدوري الإنجليزي حصريا في الشرق الأوسط

الأربعاء، 29 أبريل 2020 12:03 ص
تقارير: السعودية تخطط لشراء الدوري الإنجليزي حصريا في الشرق الأوسط الدوري الانجليزي
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أن المملكة العربية السعودية تستعد للمنافسة على شراء حقوق بث الدوري الإنجليزي الممتاز تزامنا مع اقتراب صندوق الاستثمار السعودي من شراء نادي نيوكاسل يونايتد.

وكانت شبكة beIN Sports القطرية حاولت إفساد صفقة انتقال ملكية نيوكاسل إلى السعودية وحاولت قلب رابطة الدوري الإنجليزي على الصفقة التي تقدر بحوالي 300 مليون جنيه إسترليني.

ونقلت الصحيفة الإنجليزية عن مصدر يمتلك صلات سعودية قوله بأن قرار beIN بممارسة الضغط على رابطة الدوري مدفوع بالخوف من فقدان صفقة البث الخاصة بهم، والتي كلفت الشبكة القطرية 500 مليون جنيه إسترليني في عقدها الأخير الممتد لمدة ثلاث سنوات وتنتهي في عام 2022.

وقالت الصحيفة: "الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال يمتلكان قاعدة جماهيرية ضخمة في السعودية، وفي نفس الوقت تعتبر كلا المسابقتين سوقا غير مستغل من حيث الربح التجاري لعدم وجود ناقل سعودي للبطولتين."

وأضافت "ديلي ميل": "إذا مرت عملية استحواذ نيوكاسل على النحو المتوقع، فستبدأ السعودية في الاستعداد لشراء حقوق بث الدوري الإنجليزي الممتاز. خاصة وإنها عملية مناقصة مفتوحة سيتم طرحها في العام المقبل لشراء حقوق البث بدءًا من 2023 وتمتلك المملكة القوة المالية لتجاوز قطر."

وتابعت: "ستكون الصفقة مربحة للدوري الإنجليزي أيضًا وليس للسعودية فقط حيث سيجد مسئولو المسابقة مطالبات من مالكى الحقوق الحاليين بتخفيض السعر بعد فيروس كورونا، وستكون السعودية هي الفرصة المثالية لتعويض جزء كبير من هذا النقص."

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة