خالد صلاح

زى النهاردة.. أنشيلوتى يدخل تاريخ الكرة الأوروبية مع بايرن ميونخ

الأربعاء، 29 أبريل 2020 08:39 م
زى النهاردة.. أنشيلوتى يدخل تاريخ الكرة الأوروبية مع بايرن ميونخ انشيلوتى مع لقب الدوري الالمانى
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مثل هذا اليوم قبل 3 أعوام، دخل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتى، تاريخ الكرة الأوروبية، من أوسع أبوابه، بعدما أصبح أول مدرب، ينجح فى التتويج بلقب الدوري فى 4 من الدوريات الخمسة الكبرى.

نجح أنشيلوتى، فى نفس هذا اليوم عام 2017، فى التتويج مع فريق بايرن ميونخ، بلقب الدوري الألمانى، ليصبح أول مدرب يحصد الدورى فى 4 دوريات من الدوريات الخمسة الكبرى.

بدأت السلسلة القياسية للمدرب الإيطالي، بحصد لقب الدوري الإيطالي، مع فريق ميلان، خلال موسم 2003 – 2004، ثم الدوري الإنجليزي مع تشيلسي موسم 2009 – 2010، الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان، خلال موسم 2012 – 2013 وأخيرا مع بايرن ميونخ، خلال موسم 2016 – 2017.

جدير بالذكر أن، أنشيلوتى، خلال مسيرته التدريبية لم ينجح فى حصد لقب الدوري مع فريقى يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني.

ويقود أنشيلوتى منذ شهر يناير الماضى، فريق إيفرتون الإنجليزي، بعد نهاية مشواره مع فريق نابولى، الذى استمر لمدة موسم ونصف.   

وفجر الإيطالى كارلو أنشيلوتى المدير الفنى لفريق إيفرتون الإنجليزى، مفاجأة من العيار الثقيل عندما كشف عن التشكيلة المثالية للاعبين الذين أشرف على تدريبهم خلال مسيرته الطويلة، حيث استبعد مجموعة كبيرة من اللاعبين الكبار وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو الذى قاده للقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد.

ويعد أنشيلوتى أحد أكثر المدربين الذين يعملون بجد في العالم ونجح في التتويج بألقاب الدوري في إنجلترا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا، وأشرف على تدريب مجموعة من العمالقة أمثال ميلان وريال مدريد وباريس سان جيرمان وبايرن ميونخ وتشيلسي ويوفنتوس ونابولي وبارما وأخيرا إيفرتون، وظهر في التشكيلة مجموعة عظماء دافعوا عن ألوان تلك الأندية لكنه استبعد كل نجوم ريال مدريد وبايرن ميونخ ونابولي

ونشرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية تشكيلة فريق أحلام أنشيلوتى من لاعبيه وجاءت كالتالي..

حراسة المرمى: جانلويجي بوفون (بارما)

الدفاع: كافو (ميلان) ، تياجو سيلفا (باريس سان جيرمان) ، جون تيري (تشيلسي) ، باولو مالديني (ميلان)

الوسط: زين الدين زيدان (يوفنتوس) ، بيرلو (ميلان) ، فرانك لامبارد (تشيلسي) ، كاكا (ميلان)

الهجوم: زلاتان إبراهيموفيتش (باريس سان جيرمان) وأندريه شيفتشينكو (ميلان)

 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة