خالد صلاح

سلسلة إلغاء الدوريات تتواصل بملاعب العالم هذا الموسم بسبب فيروس كورونا.. الدورى الفرنسى أحدث المنضمين للقائمة.. مصير حزين للبطولات الكروية فى بلجيكا وهولندا.. والأرجنتين تنهى جميع المسابقات

الأربعاء، 29 أبريل 2020 01:28 م
سلسلة إلغاء الدوريات تتواصل بملاعب العالم هذا الموسم بسبب فيروس كورونا.. الدورى الفرنسى أحدث المنضمين للقائمة.. مصير حزين للبطولات الكروية فى بلجيكا وهولندا.. والأرجنتين تنهى جميع المسابقات بوكا جونيورز الأرجنتينى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت كرة القدم خسائرها الفادحة بعد استمرار تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، الذى أدى إلى إلغاء الدوريات والمسابقات الكروية المحلية فى مختلف دول العالم، بسبب عدم القدرة على استكمال الموسم الحالى 2019-2020 لعدم وجود خطة واضحة لانتهاء أزمة الوباء العالمى.

وانضم الدورى الفرنسى مؤخرا إلى قائمة الدوريات التى تم إلغاؤهم بشكل رسمى، ليصبح أول المسابقات التى يتم إنهاؤها مبكرا فى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج فايف"، وهو ما جاء فى تصريحات إدوار فيليب، رئيس الوزراء الفرنسى.

قال إدوار خلال كلمة أمام البرلمان الفرنسى "الأحداث الرياضية الكبيرة لا يمكن إقامتها قبل سبتمبر المقبل"، مضيفا: "أريد التوضيح هنا أنه لا يمكن إقامة تجمعات رياضية أو أى حدث يتخطى الحضور فيه 5 آلاف شخص قبل سبتمبر".

وأضاف رئيس الوزراء الفرنسى: "الموسم الكروى 2020/2019 لا يمكن استكماله"، وتابع: "بعد انتهاء فترة العزل العام فى البلاد فى 11 مايو جراء جائحة فيروس كورونا سيبقى الحظر مفروضا على التجمعات التى تزيد على عشرة أشخاص داخل وخارج القاعات، وسيستمر إغلاق الشواطئ للجمهور حتى الأول من يونيو على الأقل".

كما قرر الاتحاد الهولندى لكرة القدم، الجمعة الماضى، إلغاء الدورى المحلى فى الموسم الحالى 2019-2020، بعد قرار تمديد قانون الطوارئ فى البلاد إلى مطلع سبتمبر المقبل، ضمن الجهود لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وذكر بيان الاتحاد الهولندى الذى نشرته صحيفة dutchnews الهولندية أنه من المقرر أن يشارك أياكس صاحب الصدارة بفارق الأهداف فقط عن ألكمار مباشرة فى مرحلة المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا، فيما يتأهل الأخير للمشاركة فى ملحق تشامبيونزليج.

وقرر الاتحاد الهولندى عدم تتويج أى فريق باللقب، بالإضافة إلى عدم وجود هابطين للدرجة الأدنى أو تصعيد أى فريق من دورى الدرجة الثانية.

من جانبه كانت بلجيكا الدولة الأولى فى أوروبا التى تعلن إنهاء الموسم الجارى مبكرا وعدم استكمال الدورى المحلى، حيث تقرر الإبقاء على الترتيب الحالى باعتباره الشكل النهائى مع منح اللقب لفريق كلوب بروج صاحب الصدارة بفارق 15 نقطة عن أقرب منافسيه، لكن تم تجميد القرار الأخير لحين التصديق عليه فى الفترة المقبلة.

كما أعلن الاتحاد الأرجنتينى لكرة القدم إلغاء جميع مسابقاته هذا الموسم وعلى رأسها الدورى الأرجنتينى، حيث قال رئيس اتحاد الكرة "انتهت جميع المسابقات، لن نعود إلى الملعب إلا عندما تعطينا السلطات الصحية الضوء الأخضر، باختصار سنلعب فقط عندما يحين الوقت".

وتوج نادى بوكا جونيورز بالفعل بمسابقة الدورى الأرجنتينى فى مارس الماضى متفوقا على غريمه التقليدى ريفر بليت، فى حين أنهى فريق جيمناسيا لا بلاتا الذى يدربه دييجو مارادونا الموسم فى المركز 19 من أصل 24 فريقًا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة