خالد صلاح

ماكرون يحث دول أوروبا على إنهاء الموسم بعد إلغاء الدوري الفرنسي

الأربعاء، 29 أبريل 2020 11:33 م
ماكرون يحث دول أوروبا على إنهاء الموسم بعد إلغاء الدوري الفرنسي ماكرون الرئيس الفرنسي
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية، عن قيام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بنصيحة باقى الدول الاوروبية الأخرى، على ضرورة إلغاء الموسم الحالى، فى ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، والذى تسبب فى وفاة أكثر من ربع مليون شخص، فى جميع أنحاء العالم.

وأصدر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، قرارا أمس الثلاثاء، بإلغاء الموسم الحالى من الدوري الفرنسي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.  

وفقا لصحيفة "لوباريزيان" الفرنسية، فإن ماكرون، يريد التنسيق الأوروبى، من أجل إلغاء الموسم الكروى، وذلك على الأقل فى الدوريات الخمسة الكبرى، خاصة بعد إلغاء المسابقات فى كلا من بلجيكا وهولندا.

أضافت الصحيفة أن، وزيرة الرياضة روكسانا ماراسينينو، بدأت فى التحدث مع نظرائها الأوروبيين، وبالفعل تواصلت مع وزراء الرياضة فى كل من ألمانيا وإيطاليا، كما أنها ستتواصل مع نظيرها الإسباني غدا الخميس.

أشارت الصحيفة إلى أن، هذه المحادثات الثنائية بدأت تؤتي ثمارها، خاصة بعد التصريحات التى أدلى بها وزير الرياضة الإيطالي فينتشنزو سبادافورا، اليوم الأربعاء في تلفزيون بلاده قائلا: "إن القرارات التي تتخذها دول أخرى، مثل فرنسا، قد تدفع إيطاليا أيضًا إلى اتباع هذا الخط ، الذي قد يصبح خطًا أوروبيًا."

وتسبب تفشى فيروس كورونا، في توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة أن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة