خالد صلاح

محامى رامز جلال: ما يقدمه عمل ترفيهى لا يخضع لقانون نقابة الإعلاميين

الأربعاء، 29 أبريل 2020 10:56 م
محامى رامز جلال: ما يقدمه عمل ترفيهى لا يخضع لقانون نقابة الإعلاميين أشرف عبد العزيز محامى رامز جلال
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أشرف عبد العزيز محامى رامز جلال، إن قانون نقابة الإعلاميين لا يسرى على البرامج الترفيهية، وما يقدمه رامز على القناة هو برنامج ترفيهى.

وتابع عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد والذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، قائلا إن البرنامج يبدأ بإحدى المذيعات تقوم ببداية البرنامج وتحاور الضيف بعدها يكمل رامز جلال ويستأنف الحوار فى عمل ترفيهى.

وواصل عبد العزيز، سنقوم باللجوء إلى القضاء لأن الذى يقدمه رامز جلال هو عمل ترفيهى لا يخضع لقانون نقابة الإعلاميين، وسنتظلم أمام القرارات الصادرة من نقابة الإعلاميين ضد رامز جلال.

على جانب آخر، أرسل الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، خطابًا إلى رئيس قناةmbc  مصر بشأن قرار منع ظهور رامز جلال على أية وسيلة إعلامية تبث داخل جمهورية مصر العربية لحين توفيق أوضاعه القانونية.

وجاء فى القرار أن ذلك جاء بالإشارة إلى ما ورد بتقرير المرصد الخاص بنقابة الإعلاميين بشأن الخروقات التى ينتهجها برنامج رامز مجنون رسمى لمقدمه رامز جلال على قناة إم بى سى مصر، وبالإشارة إلى ما ورد ببيان مستشفى الأمراض النفسية والعصبية ضد البرنامج سالف الذكر، وبالإشارة إلى تضرر الكثير من المواطنين لمحتوى البرنامج سالف الذكر .

وأضاف أنه بعد الاطلاع على الدستور المصرى فى مادته العاشرة والتى تنص على أن الأسرة أساس المجتمع قوامها الدين والأخلاق والوطنية وتحرص الدولة على تماسكها واستقرارها وترسيخ قيمها وفى مادته 51 على أن الكرامة حق لكل إنسان ولا يجوز المساس بها وتلتزم الدولة باحترامها وحمايتها وعلى قانون نقابة الإعلاميين فى مادته الثالثة والتى تنص على الآتى تهدف النقابة إلى ضمان أداء الإعلامى لرسالته فى تبصير المجتمع بقضاياه والمساهمة فى تحقيق التنمية المستدامة فى إطار الالتزام بأحكام الدستور والقانون وميثاق الشرف الإعلامى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة