خالد صلاح

ميناء سفاجا يستقبل عبارة تقل 151 راكبًا مصريًا من العالقين بالسعودية.. صور

الأربعاء، 29 أبريل 2020 12:13 ص
ميناء سفاجا يستقبل عبارة تقل 151 راكبًا مصريًا من العالقين بالسعودية.. صور ميناء سفاجا يستقبل عبارة تقل 151 راكبا مصريا من العالقين بالسعودية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل ميناء سفاجا البحري، مساء الثلاثاء، العبارة القاهرة قادمة من ميناء ضبا السعودي، تقل علي متنها قرابة 151 راكبا مصريا كانوا عالقين بميناء ضبا السعودي، بعد توقف الحركة الملاحية، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد .

من جانبه قال الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحر الأحمر، إن فرق مدربة من رجال الحجر الصحي بميناء سفاجا يستعدون للكشف الطبي وبدأت الإجراءات الوقائية علي العائدين من السعودية، استعدادًا لنقلهم للحجر الصحي بالمدينة الجامعية التابعة لكلية التربية بالغردقة فرع جامعة جنوب الوادي  .

وأضاف وكيل وزارة الصحة ل اليوم السابع أن العائدين من السعودية علي متن العبارة القاهرة يبلغ عددهم قرابة الـ151 شخصا بينهم طاقم المركب وسائقي الشاحنات حيث جاري الفحص اللازم لهم من خلال عمليات التعقيم ثم قياس درجة الحرارة وكذلك أخذ عينة دم منهم للتأكد من إصابتهم بفيروس كورونا من عدمه.

وتابع: أنه تم التنسيق مع الأجهزة المعنية بالمحافظة، لإنهاء إجراءات الحجر الصحي للعائدين من الخارج، لافتًا إلى أنه تم تجهيز المدينة الجامعية التابعة لكلية التربية فرع جامعة جنوب الوادي بمنطقة أبو عشرة بمدينة الغردقة، لتكون مقرًا للحجر الصحي للعائدين من المملكة العربية السعودية على متن العبارة "القاهرة" اليوم.

وكانت أعلنت وزارة النقل في بيان لها اليوم أنه استمرارا للجهود التي تبذلها الوزارات المختلفة بالحكومة المصرية لعودة المواطنين المصريين العالقين في الخارج إلى مصر وتقديم كافة التسهيلات لهم عند عودتهم  تم تسيير رحلة بحرية اليوم للعبارة القاهرة المملوكة لوزارة النقل المصرية من ميناء سفاجا لنقل 150 مواطن مصرى من ميناء ضبا السعودي بعد توقف حركة الركاب بين الجانبين المصري والسعودي نظرا للإجراءات الاحترازية التي يتبعها الجانبين للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وتحركت العبارة من ميناء ضبا في تمام الساعه الخامسة والنصف مساء اليوم وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة بمعرفة الطاقم الطبي للعبارة للقاهرة وطاقم التطهير والتعقيم بالعبارة، وأن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير تابع  كافة الاجراءات اللازمة لتسهيل عودة المصريين ووجه قيادات هيئة موانئ البحر الاحمر برفع درجة الاستعداد واتخاذ التدابير  بالتنسيق مع محافظة البحر الأحمر والحجر الصحى وكل الجهات المعنية.

ومن جانبها وتنفيذًا لتعليمات الوزير عقدت هيئة موانئ البحر الاحمر اجتماعاً مع أعضاء المجتمع المينائى لبحث اجراءات استقبال العائدين بدءا من وصولهم الى ميناء سفاجا والتى تشمل إجراءات الحجر الصحى واجراءات الجوازات والشرطة والتأمين داخل الميناء وانهاء الاجراءات الجمركية .

وتم الاتفاق على تواجد فريق الحجر الصحى بعدد كافى لنهو اجراءات الفحص الطبى على متن السفينة وتوفير عدد كافى من ضباط الجوازات لإنهاء الاجراءات فى أقصر وقت ممكن كما تم تركيب بوابة تعقيم للأفراد بالميناء لمرور العائدين من خلالها وتجهيز اتوبيسات خاصة لنقلهم من الرصيف الى مكان العزل المحدد بمعرفة وزارة الصحة .

 

 

ميناء سفاجا يستقبل عبارة تقل 151 راكبا مصريا من العالقين بالسعودية (1)
ميناء سفاجا يستقبل عبارة تقل 151 راكبا مصريا من العالقين بالسعودية 
 
ميناء سفاجا يستقبل عبارة تقل 151 راكبا مصريا من العالقين بالسعودية (2)
ميناء سفاجا يستقبل عبارة تقل 151 راكبا مصريا من العالقين بالسعودية 

 

ميناء سفاجا يستقبل عبارة تقل 151 راكبا مصريا من العالقين بالسعودية (3)
ميناء سفاجا يستقبل عبارة تقل 151 راكبا مصريا من العالقين بالسعودية 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة