خالد صلاح

هانى الناظر: كورونا سيظل موجودا والعلماء على بعد خطوات من اكتشاف العلاج

الأربعاء، 29 أبريل 2020 12:50 م
هانى الناظر: كورونا سيظل موجودا والعلماء على بعد خطوات من اكتشاف العلاج هاني الناظر
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هاني الناظر، رئيس مركز البحوث الأسبق واستشاري الأمراض الجلدية، إنه لا يمكن الجزم بأن المتعافي من الإصابة بفيروس كورونا لا يصاب مرة ثانية.

وأضاف "الناظر " من خلال حواره ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مع  الإعلامية " خلود زهران "، أن هناك أشخاصا تماثلوا للشفاء وأُصيبوا مرة أخرى، وهناك كم غير عادي من الأبحاث في المجلات الدولية حول فيروس كورونا.

وتابع رئيس مركز البحوث الأسبق واستشاري الأمراض الجلدية، أن نشاط فيروس كورونا يقل مع ارتفاع درجات الحرارة، مشيرًا إلى أنه تعرض للهجوم حين قال ذلك ولكن أكد بعض العلماء صحة ذلك.

وأشار رئيس مركز البحوث الأسبق واستشاري الأمراض الجلدية، الى أن الإصابة بفيروس كورونا ليس وصمة عار، ويجب الإسراع بالإبلاغ لتلقي الرعاية، منوها إلى أن فيروس كورونا سيظل موجود ولن يتمكن العلم من قتله والقضاء عليه تمامًا، وإنما يسعى للوصول لعلاج له وتطعيم للوقاية منه.

ومن جانب أخر، قال الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، إن العلماء على بُعد خطوات من اكتشاف مصل لعلاج فيروس كورونا، لافتا إلى أمريكا والصين يسيران بخطوات جادة في هذا الأمر.

وكشف استشاري الأمراض الجلدية، خلال استضافته مع الإعلامية خلود زهران ببرنامج "هذا الصباح"، عن وجود شركة أمريكية تعمل فى الوقت الحالى على اختبار يستخدم لعلاج مرض الإيبولا للتطوير فيه واستخدامه لعلاج فيروس كورونا ومن المنتظر أن يؤتى بثماره خلال شهر مايو .

ولفت الدكتور هاني الناظر، إلى أن هناك فارق بين المصل واللقاح، مشيرا إلى أن المصل تطعيم يعطى للمريض المتعافى فى حالات الشلل مثلا أو غيره من الأمراض، أما اللقاح يكون لعلاج الفيروسات.

وأكد استشاري الأمراض الجلدية، أن فيروس كورونا تمحور شكله أكثر من مرة، وذلك وفقأ لأحدث الدراسات الطبية والذى يشير بدوره لضعفه وانحساره فى وقت قريب.

كما أكد استشارى الأمراض الجلدية، ضرورة الالتزام بالمنزل خلال شهر رمضان والابتعاد عن التجمعات، والمواظبة المستمرة على غسل الأيدى بالماء والصابون لمحاربة فيروس كورونا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة