خالد صلاح

ولى عهد بريطانيا ودوقة كورنوال يحتفلان بيوم الرقص العالمى.. صور

الأربعاء، 29 أبريل 2020 04:17 م
ولى عهد بريطانيا ودوقة كورنوال يحتفلان بيوم الرقص العالمى.. صور الأمير تشارلز
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل الأمير تشارلز، ولى عهد بريطانيا وأمير ويلز، مع زوجته كاميلا، دوقة كورنوال، بيوم الرقص العالمى، الذى يوافق اليوم 29 إبريل.

EWxUorrWsAkDCwp
 

ونشر حساب القصر الملكى كلارنس هاوس، عبر حسابه على تويتر، صورا من احتفال ولى العهد وزوجته بيوم الرقص العالمى، صحبها بتعليق: "اليوم InternationalDanceDay، نحن نشارك بعض المبادرات تحت رعاية أصحاب السمو الملكى، حتى نتمكن من مواصلة الرقص فى المنزل".

EWxUh7ZX0AAOqgA
 

يوم الرقص العالمى International Dance Day، طرحه مجلس الرقص العالمى عام 1982، منظمة غير حكومية شريكة لليونسكو، ويحتفل به فى 29 أبريل من كل عام، لا يرتبط التاريخ بشخص أو شكل معين من أشكال الرقص، بالرغم من أن هذا اليوم يوافق يوم ميلاد الراقص وأستاذ الباليه الفرنسى جان-جورج نوڤير.

EWxUfl4WAAMFRZ_
 

الغرض الرئيسى من يوم الرقص العالمى هو جذب انتباه نطاق أكبر من الجماهير إلى فن الرقص، والتركيز على جذب انتباه جمهور جديد، الأشخاص الذين لا يتابعون أحداث الرقص خلال العام.

3
 
وكان أعرب الأمير تشارلز، ولى عهد بريطانيا، عن احترامه وتقديره للعاملين المسلمين فى القطاع الصحى البريطانى من أطباء ومساعدين الذين قدموا حياتهم فى مواجهة فيروس كورونا.

وبدأ الأمير تشارلز رسالته بكلمة "السلام عليكم"، بحسب الفيديو المنشور على موقع "ديلى ميل" البريطانى.

ووجه الأمير تشارلز أيضا تحية دعم إلى الجالية المسلمة فى بريطانيا معتبرا أن الأمور كان يجب أن تكون أفضل من ذلك لولا فيروس كورونا.

وأكد ولى العهد البريطانى احترامه لعمال الصحة فى بريطانيا المسلمين الذين فقدوا أرواحهم فى خط المواجهة لوباء كورونا.

وكان الطبيب المصرى مدحت عطا الله الذى كان يعمل فى هيئة الصحة البريطانية كأخصائى طب الشيخوخة فى مستشفى رويال دونكاستر الطبى شمالى إنجلترا، توفى نهاية الأسبوع الماضى نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة