خالد صلاح

2.2 مليار جنيه لتطوير منطقة نزلة السمان.. تنفيذ 3 آلاف وحدة سكنية بحدائق الأهرام لنقل السكان.. ومدير صندوق تطوير العشوائيات: تسليم الوحدات يناير المقبل.. خالد صديق: الأهالى سيحصلون على الشقق مجانا

الأربعاء، 29 أبريل 2020 02:41 م
2.2 مليار جنيه لتطوير منطقة نزلة السمان.. تنفيذ 3 آلاف وحدة سكنية بحدائق الأهرام لنقل السكان.. ومدير صندوق تطوير العشوائيات: تسليم الوحدات يناير المقبل.. خالد صديق: الأهالى سيحصلون على الشقق مجانا المهندس خالد صديق - المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، تفاصيل تطوير منطقة نزلة السمان بالجيزة، وموعد نقل الأهالى للوحدات الجارى تنفيذها.

وأضاف المهندس خالد صديق، في تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه جارى تنفيذ نحو 3000 وحدة سكنية، في المنطقة المواجهة لحدائق الأهرام، بمساحات 90 متر للوحدة، لافتا إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية تنفذ نحو 2496 وحدة سكنية بإجمالى 104 عمارة، فيما ينفذ صندوق تطوير العشوائيات نحو 700 وحدة سكنية.

20190122114938
 

 

وأكد أن التكلفة الإجمالية، لتطوير المشروع تصل لنحو 2.2 مليار جنيه، موضحا أن تطوير منطقة نزلة السمان يأتي في إطار مخطط الدولة لتطوير المنطقة المحيطة بالأهرامات والمتحف المصرى الكبير، وتشرف على هذه العملية وزارة الآثار والسياحة ومحافظة الجيزة.

وأشار إلى أن اختيار المواطنين للوحدات يتم عن طريق حصر تعده محافظة الجيزة، بأسماء القائمين في المنطقة، موضحا أنه لا توجد خيارات بديلة عن  نقل الأهالى، كما حدث في مشروع مثلث ماسبيرو، ولكن سيتم نقل الأهالى لأن المنطقة سيتم إخلائها.

وأوضح أن متوسط نسبة التنفيذ بلغت نحو 40%، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تنفيذ الوحدات وتسليمها للمواطنين اعتبارا من ديسمبر المقبل، على أن يتم بدء تطوير المنطقة اعتبارا من يناير 2021، موضحا أن تسليم الوحدات سيكون مجانا، ولن يتم تحصيل أي مبالغ مالية من قبل هؤلاء المواطنين مقابل تسليم الوحدات.

 في سياق آخر، كشف المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، أنه جارى تنفيذ وحدات سكنية جديدة مدينة العبور الجديدة، وذلك لنقل سكان مناطق القاهرة، ويأتي في مقدمتها سكان سور مجرى العيون، والمناطق التي يقرر مجلس الوزراء بدء تطويرها، لافتا إلى أن الصندوق ينفذ مخطط جديد يتمثل في تبديل الوحدات لسكان المدابغ، الذين حصلوا على وحدات في الأسمرات، وعملهم في المدابغ، فيتم عمل تبديل لهؤلاء بحيث يتم توفير وحدات سكنية لهم في مدينة بدر ليكونا بالقرب من أماكن عملهم، وتقليل الضغط من على الطرق، فضلا عن توفير الوقت والراحة لهؤلاء.

وأكد أنه جارى تنفيذ نحو 2800 وحدة سكنية، بمدينة العبور، لافتا إلى أن اجمالى سكان سور مجرى العيون يبلغ نحو 2000 أسرة، كما يتم توفير وحدات سكنية أيضا في مدينة 15 مايو، حتى تكون مصر على موعد من الإعلان عن خلوها من المناطق العشوائية الخطرة بالكامل منتصف العام الجارى.

وبما يتعلق بمشروع مثلث ماسبيرو، أكد خالد صديق رئيس صندوق تطوير العشوائيات، أن مشروع مثلث ماسبيرو تم تنفيذ 35% منه، مشيرا إلى أن هناك صعوبة في تنفيذ بناء الأبراج بسبب صعوبة التربة نفسها لأنها قريبة من النيل، متابعا: نجد بعد 2 متر حفر مياه، ونحتاج من 6 – 8 شهور لعمل مخرجات في الأرض وتجنب المياه الجوفية التي تتواجد بكثرة على أرض مثلث ماسبيرو.

وحول مكونات الأبراج، توضح أن مسطح  البرج الواحد تصل مساحته إلى 25853 م2 أي 6.2 فدان، ويتكون من بدروم (جراج سفلى) بمسطح 19220 م2، سعة 353 سيارة، ودور أرضي ( تجاري ) بمسطح 16970 م2، والمساحة المخطط بيعها مساحتها 8500 م2، كما يشمل دور أول ( جراج علوى) بمسطح 15800 م2  سعة 280 سيارة.

وأشار  إلى أن الأبراج المتصلة، والتي تنفذها مجموعة من شركات المقاولات الكبرى تضم 18 طابقاً سكنياً بإجمالي 468 وحدة سكنية (الإسكان البديل)، لمن اختار من أهالي المنطقة العودة مرة أخرى للسكن بها، مشيراً إلى أنه يتم تنفيذ برج استثماري في هذا المشروع ويتكون من 23 طابقاً سكنياً بإجمالي 134 وحدة سكنية، كما يضم المشروع برجاً إدارياً خلف القنصلية  ويتكون من بدروم، ودور أرضي تجاري، و15 طابقا متكرراً، بإجمالي مسطح 10200 م2، والمساحة المخطط بيعها 8160 م2.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة