أكرم القصاص - علا الشافعي

نيويورك: 330 وفاة جديدة بفيروس كورونا فى تراجع مستمر لمعدل الوفيات

الأربعاء، 29 أبريل 2020 06:07 م
نيويورك: 330 وفاة جديدة بفيروس كورونا فى تراجع مستمر لمعدل الوفيات نيويورك
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت ولاية نيويورك الأمريكية، تسجيل 330 وفاة جديدة بكورونا في تراجع مستمر لمعدل الوفيات، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

 

وفى وقت سابق حذر بيل دي بلاسيو، عمدة نيويورك، الجالية اليهودية المحلية من تنظيم أي حشود جماهيرية، وطالبهم بالالتزام بقرارات الإغلاق، ومنع التجمع بسبب مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وهدد عمدة نيويورك، بتنفيذ اعتقالات في صفوف أنصار الجالية اليهودية حال تكرار ما حدث من مشاركة مئات اليهود الأرثوذكس في مراسم جنازة حاخام في حي ويليامزبرغ في بروكلين، وأكد أن هذا الأمر غير مقبول تكراره في نيويورك.

 

وغرد بيل دي بلاسيو، عمدة نيويورك، عبر حسابه على موقع "تويتر"، قائلا: "عندما سمعت عن ذلك توجهت إلى الموقع للتأكد من أن الحشد سيتم تفريقه، وما شاهدته هو ما لن نتسامح معه طالما نكافح فيروس كورونا، ورسالتي إلى المجتمع اليهودي وكافة المجتمعات الأخرى واضحة ومفادها: وقت التحذيرات انتهى".

 

وتابع: "وجهت لشرطة نيويورك بالتصرف فورا كي تستدعي أو حتى تعتقل الذين يحتشدون بمجموعات كبيرة، وذلك من أجل وقف تفشي الوباء وإنقاذ الأرواح".

 

وكان قد أعلن عمدة نيويورك بيل دى بيلاسيو، الاستعداد لتخصيص 100 ميل من شوارع المدينة للمارة فقط مع منع حركة السيارات فيها، على أن يبدأ تطبيق الخطة بإتاحة 40 ميلا على الأقل فى مايو المقبل، وقال دى بيلاسيو في الإفادة الصحفية اليومية -حسب ما نقلته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية- إن المدينة تأمل فى إتاحة المزيد من المساحات لسكان نيويورك لممارسة التدريبات الرياضية، خاصة في المناطق المزدحمة التي قد تُصعب على البعض الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعى مثل المتنزهات العامة.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة