خالد صلاح

إيتو ردًا على طلب فرنسى لاختبار لقاح كورونا فى أفريقيا: أنتم حثالة

الجمعة، 03 أبريل 2020 12:00 م
إيتو ردًا على طلب فرنسى لاختبار لقاح كورونا فى أفريقيا: أنتم حثالة إيتو
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رد صامويل إيتو، نجم المنتخب الكاميرونى السابق، بغضب على التعليقات التى أدلى بها طبيبان على شاشة التليفزيون الفرنسى حول اختبار للقاح جديد لفيروس كورونا وكيف يجب اختباره أولاً لمحاولة تكثيف فاعليته.

ونقلت صحيفة "ليكيب" الفرنسية سبب الأزمة التى بدأت عندما ناقش البروفيسور جان بول ميرا، رئيس وحدة العناية المركزة فى مستشفى كوشين بالعاصمة الفرنسية باريس، والبروفيسور كاميل لوكت مدير الأبحاث في المعهد الوطني للبحوث الطبية في فرنسا، الحاجة إلى اختبار لقاح جديد فى أفريقيا للتحقق مما إذا كان يمكن أن يقلل من أعراض  الفيروس القاتل.

وأبدى إيتو غضبه الشديد من هذا الاقتراح الغريب وقال لصحيفة ليكيب الفرنسية، "ماذا تفعلون؟ أنتم حثالة.. أفريقيا ليست ملعبكم".

وعلى الرغم من قضاء إيتو لمسيرته الرياضية بالكامل فى أوروبا وتألقه مع برشلونة والإنتر إلا أنه دائمًا يظهر مدافعًا قويًا عن أفريقيا وحقوق الإنسان في وطنه الكاميرون.

وسجلت الصحة فى فرنسا أمس الخميس 471 وفاة جديدة خلال 24 ساعة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 4503 ، جاء ذلك بحسب ما نقلته شبكة سكاى نيوز الإخبارية ، وفى وقت سابق أعلنت فرنسا أن من يحتاجون إلى أجهزة إعاشة من المصابين بفيروس كورونا تخطى عددهم 6000 شخص.

وأكدت منظمة الصحة العالمية، أنه حتى الآن، لم يتم التوصل إلى علاج موصى به للوقابة أو علاج فيروس كورونا المستجد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة