خالد صلاح

القطريون والخليجيون يفضحون تميم.. أحد أفراد الأسرة الحاكمة: العصابة فشلت فى إدارة الإمارة.. ومعارض: كتيبة كاملة من الجيش القطرى أصيبت بكورونا.. وكاتب خليجى: الشيخة موزة هى من تتحكم بالسياسات وتصدر القرارات

الجمعة، 03 أبريل 2020 02:00 ص
القطريون والخليجيون يفضحون تميم.. أحد أفراد الأسرة الحاكمة: العصابة فشلت فى إدارة الإمارة.. ومعارض: كتيبة كاملة من الجيش القطرى أصيبت بكورونا.. وكاتب خليجى: الشيخة موزة هى من تتحكم بالسياسات وتصدر القرارات تميم بن حمد وفشل كبير فى إدارة إمارته الصغيرة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فضح الخليجيون، النظام القطرى الذى يتزعمه أمير قطر تميم بن حمد، مشيرين إلى أن تنظيم الحمدين فشل وما زالت يفشل في إدارة الدوحة ويتسبب في زيادة الأزمات داخلها، لافتين إلى أن الشيخة موزة المسند – والدة تميم بن حمد - منذ بدايات زواجها من حمد بن خليفه كانت تسعى للسيطرة على القصر الأميري وأن تكون هي ( الرقم 1) .

 

في هذا السياق كشف الشيخ فهد بن عبد الله آل ثانى، أحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة، وابن عم تميم بن حمد، أسباب اختفاء أمير قطر تميم بن حمد عن الأنظار حتى الآن، في ظل تفاقم أزمة فيروس كورونا في العاصمة الدوحة.

1
 

 

وقال أحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة، في تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر" :"منذ 12 يومًا ؛ أين تميم ؟! لكم أن تتخيلوا أن تميم الآن في إحدى جزر المحيط ، ماذا يفعل هناك ؟! ماهي خططه ؟!

 

واستطرد ابن عم تميم بن حمد: للأسف الشديد قطر هي أعلى تسجيل لحالات كورونا في الخليج! لماذا ؟ لأن هذه العصابة فشلت ومازالت تفشل وستفشل في إدارة البلد.

وأشار الشيخ فهد بن حمد الله آل ثانى، إلى أن تنظيم الحمدين الإرهابي يخطط لاستخدام كورونا كسبب لعجز الميزانية في السنوات المقبلة بينما السبب الرئيسي هو حماقتهم وخبثهم الذي تسبب بمقاطعة الدول لهم، موضحا أن هذه العصابة – في إشارة إلى نظام تميم -  خططت لدمار الدول وهاهي تقوم بتدمير قطر وهدر ثرواتها، أيام سوداء على المواطن القطري بسببهم.

 

بدوره هاجم المعارض القطرى راشد بن سالم المرى الإجراءات التى اتخذها نظام تميم لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث نشر سلسلة تغريدات تتهم وزيرة الصحة والمسئول عن الخطوط القطرية بالفشل.

 

وقال راشد:"اذا فيه قانون عقوبات في قطر يطبق على أكبر الباكر اللي سبب في انتشار الكورونا في البلد ويطبق على وزيرة الصحة اللي ما اعلنت بخطه كامله وواضحه..  يجب مسألتهم والشعب يطالب بذلك".

 

وأضاف :"وصل العدد 1200 وانتشر حتى في المعسكرات ووصلني خبر بأن كتيبة كامله مصابة بالفيروس".

 

فيما فضح الكاتب السعودى، خالد الزعتر، النظام القطرى، وبالتحديد حمد بن خليفة، أمير قطر السابق، ووالد تميم بن حمد ،قائلا في سلسلة تغريدات له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": هل تصدق أن حمد بن خليفة أمير قطر الذي انقلب على والده ، وانقلب عليه ابنه تميم فيما بعد كان يفكر أن يحكم مصر عبر الإخوان هذه ليست نكته هذه حقيقة لكنها سقطت تحت أقدام الشعب المصرى.

2
 

 

وأضاف الكاتب السعودى، خلال تغريداته، أن موزه المسندة والدة أمير قطر ، كانت تحكمها الغيرة والحقد وهذا الحقد والكراهية قادها إلى أن تحلم بأنها قد تنجح في تركيع مصر ، ولكن بقيت مصر شامخة كما نعرفها وأصبحت قطر معزولة ، موضحا أن إمارة الموز أحلامها وطموحاته أكبر من خارطتها الجغرافية ، وتعتقد انها بقناة إخبارية ستحكم العالم.

 

واستطرد خالد الزعتر، أن موزه المسند منذ بدايات زواجها من حمد بن خليفه كانت تسعى للسيطرة على القصر الأميري وأن تكون هي ( الرقم 1) ، فسعت للتأثير على حمد بن خليفه أو ربما عملت له سحراً لإقصاء زوجته الأولى وأولادها لتكون الساحة خالية لها، لافتا إلى أن حمد بن خليفه يفتقد لاستقلالية القرار، فهو مجرد تابع لموزه المسند هو لا يستطيع أن يقدم على خطوة إلا ويكون لها الرأي في ذلك وهو ما يعكس مدى التأثير الذي استطاعت أن تصل له موزه المسند في مركز صناعة القرار القطري.

 

 

من جانبه قال الدكتور طه على، الباحث السياسى، إن فيروس كورونا تسبب في مزيد من الارتباك داخل النظام القطرى، خاصة أن الدوحة غير قادرة على التعامل مع كل هذا العدد من الإصابات، مشيرا إلى أن الغضب داخل الأسرة القطرية الحاكمة من تصرفات تميم بن حمد يتزايد بشكل كبير.

وأضاف الباحث السياسى، أن النظام القطرى لم يعد لديه وقت للاهتمام بهموم شعبه لأن النظام القطرى أصبح مهتم فقط بمناكفة الدول العربية، واستمرار دعم التنظيمات الإرهابية ومواجهة كل من يقود محور مواجهة الإرهاب بالشرق الأوسط ويتصدى للممارسات القطرية في دعم الجماعات الإرهابية.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة