خالد صلاح

صحيفة ليكيب: مباراة ليون مع يوفنتوس تسببت فى تفشي فيروس كورونا بفرنسا

الجمعة، 03 أبريل 2020 05:44 م
صحيفة ليكيب: مباراة ليون مع يوفنتوس تسببت فى تفشي فيروس كورونا بفرنسا مباراة ليون ويوفنتوس بدورى ابطال اوروبا
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت تقارير صحفية فرنسية، اليوم الجمعة، إن مباراة ليون مع نظيره فريق يوفنتوس الإيطالي، التى لعبت الشهر قبل الماضى، فى ذهاب دور الـ16، من دورى أبطال أوروبا، لعبت دورا كبيرا فى تفشي فيروس كورونا المستجد فى فرنسا.

وفقا لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، التى أطلقت على هذه المواجهة "المباراة صفر"، لأن تدفق مشجعى فريق يوفنتوس إلى فرنسا، تسبب فى انتشار فيروس كورونا المستجد، بشكل كبير.

أضافت الصحيفة أن، الطبيب الفرنسي مارسيل جاريجو جراندشامب، أكد على أن هذه المباراة، كانت سببا فى تفشي الفيروس داخل فرنسا، ومن المفترض أن تلغى المباراة.

تابع الطبيب الفرنسي قائلا:"هذه المباراة، جلبت المشجعين من جميع أنحاء إيطاليا إلى ليون، وليس فقط من تورينو التي لم تمثل منطقة معرضة لخطر الفيروس".

وفى نفس السياق، قالت صحيفة "لوبارزيان" الفرنسية، أن تجمع أكثر من 10 ألاف من مشجعى باريس سان جيرمان، خارج ملعب "حديقة الإمراء"، أثناء لقاء باريس سان جيرمان مع ضيفه فريق بوروسيا دورتموند الألمانى، قد ساعد أيضا فى تفشي المرض.

كانت منظمة الصحة العالمية فى إيطاليا، قد أكدت فى وقت سابق، على أن مباراة أتالانتا مع فالنسيا، فى ذهاب نفس الدور، لعبت دورا كبيرا فى تفشي الفيروس، خاصة فى إقليم لومباردى.

وتسبب تفشى فيروس كورونا، في توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة وأن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة