خالد صلاح

محافظ الإسكندرية: تلقينا 16 جهاز تنفس من متبرعين.. ونجهز 3 مستشفيات أخرى

الجمعة، 03 أبريل 2020 03:30 ص
محافظ الإسكندرية: تلقينا 16 جهاز تنفس من متبرعين.. ونجهز 3 مستشفيات أخرى محافظ الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الأجهزة التنفيذية تقوم بالاستعداد الكامل والمسبق لمواجهة والحد من انتشار الفيروس، وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، حيث تقوم الإسكندرية حاليا بإعداد وتجهيز 3 مستفيات أخرى كإجراء احترازى وتجيزها بالمعدات والأجهزة الطبية المطلوبة والمستلزمات الطبية الأزمة.

وأشار اللواء محمد الشريف إلى أن المحافظة قد تلقت نحو 16 جهاز تنفس صناعى، مقدمة من رجال أعمال الإسكندرية الذين سارعو بالمشاركة فى تلك الأزمة، مشيرا إلى أنه يتم توزيع تلك الأجهزة على المستشفيات التى بها احتياج أو نقص لسد العجز بها.

وأشاد محافظ الإسكندرية بالدور الكبير الذى تقوم به الدولة المصرية ووزارة الصحة المصرية فى السيطرة على الفيروس، حيث تعد مصر من أفضل الدول فى معدلات الشفاء ونسب الإصابة به، وذلك بفضل مجهودات الدولة ووزارة الصحة والاستعداد والإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الحكومة فى هذا الشأن، وحملات التوعية التى أطلقتها جميع أجهزة الدولة للتوعية بطرق الوقاية من هذا الفيروس.

كما أشاد محافظ الإسكندرية بدور المجتمع المدنى فى المشاركة فى الإجراءات الاحترازية، حيث تم توفير جهاز "كابينة" للتحليل بمستشفى العزل بالعجمى، و تقدر بقيمة نحو 300 ألف جنيه.

وحول مواجهة نقص المستلزمات الطبية، قال محافظ الإسكندرية، إنه بالتنسيق مع مديرية الصحة ونقابة الأطباء والصيادلة تم التغلب على مشكلة نقص الكحول ويتم توفيرة حاليا بالصيدليات، كما تتوافر الكمامات بسعر 6 جنيهات،  كما تتوافر لدينا المواد المطهرة، حيث يتم رش وتطهير الشوارع كلها بالتزامن مع وقت الحظر ليلا للتعقيم والتطهير، مؤكدا على انتظام عمل المخابز وتوافر السلع الغذائية بالمحافظة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة