خالد صلاح

مسئول بـ"الصحة العالمية": لم نعتمد أى عقار لعلاج كورونا.. ولم نصل لذروة الوباء

الجمعة، 03 أبريل 2020 11:10 م
مسئول بـ"الصحة العالمية": لم نعتمد أى عقار لعلاج كورونا.. ولم نصل لذروة الوباء منظمة الصحة العالمية - أرشيفية
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عمر أبو العطا مسئول برنامج الترصد والاستعداد والاستجابة بمنظمة الصحة العالمية، إننا خلال الأسابيع القادمة سنتبين هل وصلنا إلى مرحلة الذروة أم لا، ولكننا لم نصل الى الذروة حاليا ومرحلة الذروة تعتمد على ثبات نسبة الإصابات بالفيروس، مشيرا إلى أن هناك دولا اتخذت حزمة من الإجراءات الطبية مبكرا، ودول أخرى تأخرت فى ذلك.

وتابع أبو العطا، خلال لقاء فى برنامج مساء dmcالذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، أن مصر اتخذت الإجراءات الطبية فى الوقت السليم ولكن هناك دورا على منظمات الحكومة والشعب ولابد من تضافر الجميع للخروج من تلك الأزمة، مشيرا إلى أن منظمة الدول العالمية تساعد الدول فى ترصد الحالات، موضحا أن استقراء المنحنى الوبائى خلال أسابيع الوباء هو الذى يعطى الصورة لانتشار الفيروس بشكل خطير أم لا.

وواصل أبو العطا، قائلاً أن طبيعية الأمراض الفيروسية لها طبيعة التحول ولكن حتى الآن المتعافين من كورونا لم تعود لها الإصابة مرة أخرى باستثناء حالات قليلة، مشيرًا إلى أن الأهم فى الفترة المقبلة هى الالتزام بالإجراءات الطبية.

وأكد أنه حتى الآن لم يثبت ارتفاع درجة الحرارة تؤدى إلى انحصار عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وتابع أبو العطا، قائلاً حتى الآن منظمة الصحة العالمية لم تعمد أى مصل فى علاج فيروس كورونا، ولم يثبت حتى الآن فعالية أى مصل فى العلاج.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة