خالد صلاح

ملامح خريطة الميركاتو الصيفى تظهر مبكرا.. حراسة المرمى والظهير الأيمن مراكز التدوير بين الأهلى والزمالك وبيراميدز .. احتراف لاعبى المنتخب الأولمبى يتوقف على توفير البدائل.. ومحاولات للاستعانة بأجانب ولكن بشروط

الجمعة، 03 أبريل 2020 03:15 م
ملامح خريطة الميركاتو الصيفى تظهر مبكرا.. حراسة المرمى والظهير الأيمن مراكز التدوير بين الأهلى والزمالك وبيراميدز .. احتراف لاعبى المنتخب الأولمبى يتوقف على توفير البدائل.. ومحاولات للاستعانة بأجانب ولكن بشروط محترفو الاهلي والزمالك
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت مبكرا جدا ملامح خريطة الانتقالات بين الأندية والمفترض أن تبدأ في الصيف المقبل ، ولكن نظرا لتوقف النشاط تماما بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد فإن الأندية بدأت تستعد للموسم الجديد مبكرا تحسبا لصدور قرار بإلغاء الموسم الحالي.

ومع الاستعداد للموسم الجديد، انهى النادي الأهلي العديد من ملفاته الحاسمة مثل ملف تجديد احمد فتحي وشريف اكرامي ووليد سليمان وحسام عاشور ، وأيا كانت النتائج فإن هذا الملف أثر تأثيرا قويا على الميركاتو الصيفي المقبل في الدوري المصري.

حراسة المرمي

: مركز حراسة المرمي أصبح يعاني في اندية الأهلي والزمالك وبيراميدز، ولكن كل نادي له معاناته ، الزمالك يعاني من وجود تخمة في هذا المركز ويتمني مسئولوه رحيل أيا من حراسه الأربعة سواء علي سبيل البيع او الإعارة لانهاء ازمة الموسم المقبل المتوقعة وهم محمد أبو جبل ومحمود جنش ومحمد عواد ومحمد صبحي، في المقابل فإن انتقال شريف اكرامي إلى  بيراميدز عقب انتهاء علاقته بالاهلي نهاية الموسم دفع احمد الشناوي حارس بيراميدز في التفكير بالرحيل وهي نفس رغبة إدارة ناديه التي ابلغته بتخفيض راتبه للنصف او الرحيل.

اما الأهلي فان بقاء محمد الشناوي جعل هناك استقرار نسبي في هذا المركز الا اذا كانت إدارة الأهلي ترغب في الرد علي تعاقد بيراميدز مع اكرامي بالتعاقد مع احمد الشناوي ووقتها سيكون المنافسة في هذا المركز ساخنة داخل الأهلي أيضا.

الظهير الأيمن

: فجأة وبدون مقدمات اصبح مركز الظهير الأيمن لغز كبير في الأندية الثلاثة المتحكمة بنسبة كبيرة في سوق الانتقالات الأهلي والزمالك وبيراميدز ، حيث يعاني الزمالك منذ رحيل حمدي النقاز ويبحث عن تدعيم هذا المركز وكان التفكير جديا في كريم العراقي لاعب المصري، في المقابل فان الأهلي كان لا يعاني في هذا المركز بوجود احمد فتحي ومحمد هاني وكذلك بيراميدز بوجود عمر جابر ورجب بكار، ولكن اعلان الأهلي واحمد فتحي لانفصال وانقتال احمد فتحي لبيراميدز جعل إدارة بيراميدز تفكر في تسويق رجب بكار في ظل رغبة الأهلي والزمالك في التعاقد معه.

كما بدأ الزمالك في التفكير بالتعاقد مع رجب بكار او إعادة عمر جابر ابن النادي الذي يعاني بسبب قرار تخفيض راتبه أيضا، وفي الأهلي فان إدارة الأحمر تبحث عن رد قوي علي إدارة بيراميدز لخطف احمد فتحي وشريف اكرامي، بالتعاقد مع رجب بكار الذي سيكون حل أمثل وجماهيري لرحيل الثنائي.

المنتخب الاوليمبي

: تألق لاعبي المنتخب الاوليمبي في بطولة أمم افريقيا تحت 23 عام التي أقيمت في مصر مؤخرا وتاهل المنتخب للاوليمبياد ، جعل الأندية الخارجية تتهافت علي معظم اللاعبين مثل مصطفي محمد مهاجم الزمالك وعمار حمدي لاعب الأهلي المعار لطلائع الجيش ومحمد صبحي حارس الزمالك وكريم العراقي لاعب المصري وغيرهم، بخلاف تمسك نادي هيدرسفيلد الإنجليزي بعودة رمضان صبحي وإعادة تسويقه وبيعه ، مما جعل الأندية تبحث عن بدائل قوية سواء في السوق الأجنبي او المحلي كشرط أساسي للموافقة علي رحيل لاعبي المنتخب الاوليمبي، وهو ما سيتضح بقوة عقب عودة النشاط في العالم كله.

المحترفون الأجانب

: لن تتهافت الأندية الثلاثة بقوة علي ضم محترفين أجانب الا في اضيق الحدود وبشروط نتيجة استمرار وتألق معظم محترفيها وهم اشرف بن شرقي وفرجاني ساسي ومحمد اوناجم مع الزمالك ، واجايي واليو بادجي واليو ديانج وعلي معلول مع الأهلي وتراوري وجون انطوي مع بيراميدز.

وسيكون التعاقد مع الأجانب في الفرق الثلاثة بشروط أهمها صغر سن اللاعب وان كون دوليا وفي مراكز يمكن تسويقه فيما بعد مثل الهجوم والوسط والوسط المهاجم ، والابتعاد عن التعاقد مع مدافعين أجانب الا في اضيق الحدود.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة