خالد صلاح

هل من الآمن أن يخرج طفلك للعب مع أطفال الجيران في ظل وباء كورونا ؟

الجمعة، 03 أبريل 2020 09:00 م
هل من الآمن أن يخرج طفلك للعب مع أطفال الجيران في ظل وباء كورونا ؟ فيروس كورونا
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع إغلاق معظم المدارس ودور الحضانات للمساعدة في احتواء انتشار فيروس كورونا يتساؤل العديد من الآباء والأمهات ما إذا كان من الآمن جدولة موعد لعب أطفالهم مع غيرهم من الأطفال نتعرف على الإجابة في هذا التقرير وفقاً لموقع "كلايفند كلينيك" الأمريكي.

قال الدكتور بورفا جروفر، المدير الطبي لأقسام الطوارئ للأطفال في عيادة كليفلاند كلينيك، أنه لا ينصح في هذا الوقت بخروج الأطفال للعب في ظل انتشار فيروس كورونا.

playdates-copy

وأضاف أنه عندما يتعلق الأمر بمواعيد اللعب، خاصة مع الأطفال الأصغر سنًا، فليس هناك طريقة يمكنك من خلالها توفير الإشراف المباشر عليهم، لأنهم يلعبون معًا في أماكن مغلقة، وغالبًا ما يلعب الأطفال قريبًا جدًا من بعضهم البعض وهو ما يسهل انتقال العدوى.

وتابع قائلاً إن الهدف من إلغاء المدرسة والأنشطة هو تعزيز التباعد الاجتماعي، مما يعني الحفاظ على مسافة حوالي مترين عن الآخرين لمنع انتشار الجراثيم، وهذا بالطبع لا يحدث بين الأطفال.

وعلى الرغم من أن البيانات الأولية تشير إلى أن فيروس كورونا لا يبدو أنه يؤثر بشدة على الأطفال، فقد يكون الأطفال حاملين للفيروس وقادرين على إصابة الآخرين خاصة كبار السن.

لعب الاطفال
لعب الاطفال

 

ماذا يفعل الطفل طوال اليوم؟
 

من المقبول أن يلعب الطفل في الخارج لحرق بعض الطاقة، ولكن يحتاج الآباء إلى توخي الحذر من غسل اليدين، وعدم لمس كل شيء حولهم.

 

لا يُسمح للأطفال المصابين بالبرد أو الاحتقان أو السعال أو الحمى أو الإسهال باللعب مع الأشقاء الأصحاء أو الأطفال الآخرين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة