خالد صلاح

"اليوم السابع" داخل منزل أسرة الشهيد النقيب هيثم فتحى.. والدته: مسلسل الاختيار جسد بطولاته وخلانى أعيش لحظة استشهاده.. والده: أصعب لحظة فى حياتى عند وداعه.. وشقيقه: مشهد محمد إمام فى دور الشهيد مؤثر جدا.. فيديو

الخميس، 30 أبريل 2020 02:00 ص
"اليوم السابع" داخل منزل أسرة الشهيد النقيب هيثم فتحى.. والدته: مسلسل الاختيار جسد بطولاته وخلانى أعيش لحظة استشهاده.. والده: أصعب لحظة فى حياتى عند وداعه.. وشقيقه: مشهد محمد إمام فى دور الشهيد مؤثر جدا.. فيديو أسرة الشهيد النقيب هيثم فتحى
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

داخل قرية صفط الخمار التابعة لمركز المنيا، يرقد جثمان الشهيد البطل هيثم فتحى محمد أحمد عثمان فى سلام، والذى استشهد مع زملائه دفاعا عن الوطن أبطال الكتيبة 103، الشهيد هيثم أو كما كانوا يطلقون عليه فتحى، رسم ملحمة بطولية مع رفاقه فى الكتيبة التى كان قائدها العقيد أحمد المنسى، استشهد وهو يقف على أقدامه يدافع عن تراب وطنه، رحل الشهيد وترك من بعده أبطالا يسطرون كل يوم ملحة جديدة فى حب الوطن.

 

فى مدخل القرية من الجهة الغربية تقع مدافن قرية صفط الخمار، التى يسكنها الشهيد هيثم داخل مقابر العائلة، بعد أن سطر لنفسه ووطنه ملحمة عظيمه فى الفداء والتضحية.

 

"اليوم السابع" التقى أسرة الشهيد داخل منزله، الذى تشعر فى كل ركن من أركانه بروحه الطاهرة وهى ترفرف فى كل أركان المنزل.

 

قالت والدة الشهيد النقيب هيثم فتحى محمد عثمان، الذى جسد بطولته الفنان محمد عادل إمام فى مسلسل الاختيار، أن المسلسل جسد بطولات نجلها وجعلها تعيش لحظة استشهاده وهذا العمل هادف وملئ بالبطولات، مؤكدة عندما شاهدنا لقطة الاستشهاد وجدت أن قلبى بيتخلع من مكانه وكأن هيثم استشهد بالأمس وانفجرت فى البكاء بشده، وأنا أرى محمد إمام والذى يجسد نجلى وهو يستشهد، وربنا لا يكتبها على أحد.

 

وكشفت والدة الشهيد تفاصيل لأول مرة عن الشهيد البطل هيثم فتحى، قائلة أن نجلها استشهد على يد التكفيريين مع أفراد الكتيبة 103، وأنه كان طفلا مثاليا جميل الشكل والجوهر، مضيفة أنه كان هادئ الطبع لم يرفع صوته أبدا على أحد من المنزل وكان بمثابة الأب لأشقائه الصغار، مؤكدة قائلة: "هيثم كان ابن موت".

وأشارت والدة الشهيد والتى رفضت ذكر اسمها وطالبت بأن تكتب والدة الشهيد، إلى أن آخر أجازه لهيثم كانت فى رمضان قبل استشهاده بيومين، وأخفى على أنه عاد إلى العريش مكان أحد زملاءه الذى انتهت خدمتهم العسكرية، لافتة إلى أنه فى هذه الإجازة احضر معه مجموعة من كتب الإنجليزى وقال لى هذه هدية منى لكى.وأوضحت والدة الشهيد أن هيثم تزوج قبل أن يدخل القوات المسلحة ليؤدى واجبه الوطنى وفى هذه الإجازة، أصر أن نذهب إلى أسرة زوجته حتى نسلم عليهم وبالفعل ذهبنا إليهم بالزيارة، وهذه هى المرة الأولى التى نفعل فيها هذا.

وأضافت: عندما عاد من القوات المسلحة فى الإجازة كان يبدوا عليه التغيير، وعندما سألته قال لى الإرهاق والسفر ولا تقلقى على، وفى أخر الاجازة والتى لم يعود بعدها إلا محمولا على الأعناق لم أودعه كما كنت افعل فى كل سفر له فقد كنت أذهب معه حتى نهاية الشارع، لكن هذه المرة هو وكما كان معتادا يسافر بالليل، دخل على حجرة شقيقته وسلم عليها ثم سافر ولم أودعه وكنت اشعر أنه لن يعود مرة.

وعن مسلسل الاختيار قالت والدة النقيب الشهيد هيثم، أننا منذ استشهاد هيثم ونحن لا نشاهد التليفزيون سوى بالأمس عندما فوجئنا بالاتصالات من هنا وهناك أن مسلسل الاختيار يعرض لحظة استشهاد هيثم، وفى تلك اللحظة قلبى قبض وشعرت أننى أسمع الخبر لأول مرة، وعندما شاهدنا لقطة الاستشهاد وجدت أن قلبى بيتخلع من مكانه وكأن هيثم استشهد بالأمس وانفجرت فى البكاء بشده، وأنا أرى محمد إمام والذى يجسد نجلى وهو يستشهد، وربنا لا يكتبها على أحد.

 

وأشادت بالدور الذى قدمه محمد إمام قائلة: "ياريت كل الأعمال تكون هادفة مليئة بالبطولات".

 

فيما قال فتحى محمد أحمد عثمان والد الشهيد النقيب هيثم، أن الشهيد هو الابن الأكبر لأشقائه، محمد كلية التربية، وأحمد كلية الهندسة، وشقيقتهما الصغرى بالثانوية العامة، مضيفًا أنه التحق بالخدمة العسكرية كضابط احتياط فى اللواء 209 وحاصل على بكالوريوس تجارة، ووالدته تعمل مدرسة بمدرسه فى قريتنا صفط الخمار التابعة لمركز المنيا.

 

وأضاف والد الشهيد لـ"اليوم السابع"، أن هيثم كان شخصية لابد أن تموت لأنه كان أشبه بالملاك الذى يسير على الأرض، فقد كان فى غاية الأدب والاحترام، لم يكن ليرفع صوته، مضيفًا أننا قضينا أغلب حياتنا فى السعودية فقد كان عمر هيثم فى ذلك الوقت 5 سنوات، ودخل الصف الأول الابتدائى وهو عنده 5 سنوات ونصف، وحصل على الثانوية العامة من هناك بمجموع 99.74٪، وكنت أتمنى أن يلتحق نجلى بكلية الشرطة لكنه كان عاشق الهندسة.

 

وأضاف أن الشهيد كان يعشق مساعدة زملاءه حتى ليلة استشهاده كان يحب مساعدة كل من حوله، دخل كلية الهندسة جامعة المنيا ، وبسبب عشقه لكرة القدم ضاع عليه تيرم فى الكلية وبسببه عاد السنة فى الجامعة ، مشيرا إلى أن هيثم كان يحب الكرة ومن نجوم كرة القدم الذين كان يعشقهم وكان هيثم أهلاوى ويعشق الأهلى .

 

وتابع: فى السنة الأخيرة فى الجامعة طلب من والدته أن يتزوج ، ولكنى رفضت فى البداية لكن بعدها وافقت على ذلك ورضيت ان يتزوج، وبالفعل تزوج قبل دخوله القوات المسلحة وأنجب نجله الوحيد آسر هيثم، والذى يبلغ من العمر الآن 4 سنوات ونصف .

 

وأضاف: فى آخر إجازة له كان هو معتاد أن يسلم علينا لكن فى هذه المرة سافر دون أن نراه ولم نكن نعلم أنه تم نقله الى شمال سيناء، وعرفنا ذلك عن طريق الصدفة لكنه لم يخبرنا بذلك .

 

وأضاف أن خبر وفاته نزل عليه كالصاعقة ، كنت فى السوق اشترى ما يحب هيثم أن يأكله لأنى أعلم أن إجازته باقى عليها يومين، وفى طريق عودتى إلى المنزل اتصل بى أحد زملائه واخبرنى بخبر استشهاده، واحتسبته عند الله شهيدًا.

 

وأضاف أن تفاعل المواطنين مع مسلسل الاختيار ظهر جليا فى مشهد استشهاد هيثم، يؤكد أن الأعمال الفنية تستطيع أن تقدم كل البطولات لهذا الشعب العظيم .

 

بينما  قال المهندس أحمد فتحى شقيق الشهيد هيثم، شهيد كمين البرث، الذى جسد بطولته الفنان محمد عادل إمام فى مسلسل الاختيار، إن الشهيد كان بالنسبة له بمثابة صديق وكل شئ،وكان يحكى لى كل شيء، مؤكدًا أن مسلسل الاختيار جميل ومؤثر خاصة مشهد استشهاد شقيقى الذى قام بأدائه الفنان محمد عادل إمام الذى أثر فينا جدًا.وأكد شقيق الشهيد أن ليلة استشهاده كان معه على التليفون وكانت مباراة الأهلى والزمالك وفاز فيها الزمالك وكان فى هذا الوقت مصابًا بالضيق بسبب هزيمة الأهلى، قائلا: "تناقشنا فى الأوضاع، والمداهمات التى يقومون بها على التكفيريين".

 

وأكمل شقيق الشهيد هيثم فتحى قائلاً: عندما كان يأتى الشهيد هيثم من إجازته كنا نجلس ونحكى لبعضنا البعض، فقد كان يتمتع بالحكمة والثقة بالنفس".

 

وقال: استشهد شقيقي وترك لنا نجله آسر الذى يبلغ من العمر 4 سنوات ونصف، وهو يشبهه فى كل شىء، وهو الثمرة الجميلة التى تجعلنا نرى شقيقي كل لحظة أمام أعيننا .

 

وعن مسلسل الاختيار، ومشهد محمد إمام الذى جسد شخصية الشهيد هيثم، قال المهندس أحمد أن المشهد صعب جدًا علينا، كأسرة له، وبالفعل محمد إمام أدى الدور بشكل متميز وكبيرومؤثر جدًا.

 

يذكر أن الشهيد البطل هيثم فتحى أو كما كان يطلق عليه داخل كتيبته، مع زملاءه فى كمين البرث يقدمون ارواحهم فداءا للوطن .

 

38259-والدة-الشهيد-هيثم-فتحى-البطل-الحقيقى-الذى-جسد-دوره-الفنان-محمد-عادل-إمام-(2)
 والد ووالدة الشهيد هيثم فتحى
 
44342-والدة-الشهيد-هيثم-فتحى-البطل-الحقيقى-الذى-جسد-دوره-الفنان-محمد-عادل-إمام-(4)
 والدة الشهيد هيثم فتحى
 
44599-والدة-الشهيد-هيثم-فتحى-البطل-الحقيقى-الذى-جسد-دوره-الفنان-محمد-عادل-إمام-(1)
 والدة الشهيد هيثم فتحى البطل الحقيقى الذى جسد دوره الفنان محمد عادل إمام
 
 
67982-WhatsApp-Image-2020-04-29-at-1.13.14-PM
 الشهيد فتحى
 
13653-WhatsApp-Image-2020-04-29-at-1.15.38-PM-(1)
 النجم محمد إمام يدؤى دور الشهيد فتحى فى مسلسل الاختيار
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة