خالد صلاح

تطبيق "صحة مصر" يكشف جميع المحافظات بها كورونا بعد تسجيل أول حالة بشمال سيناء.. الصحة: ارتفاع نسب الوفيات لـ7.2% بعد تسجيل 380 حالة.. وتراجع نسب الشفاء لــ77.9%.. و7 وظائف تكشف قدرة التطبيق على مواجه كوفيد 19

الخميس، 30 أبريل 2020 02:25 م
تطبيق "صحة مصر" يكشف جميع المحافظات بها كورونا بعد تسجيل أول حالة بشمال سيناء.. الصحة: ارتفاع نسب الوفيات لـ7.2% بعد تسجيل 380 حالة.. وتراجع نسب الشفاء لــ77.9%.. و7 وظائف تكشف قدرة التطبيق على مواجه كوفيد 19 تطبيق "صحة مصر" يكشف جميع المحافظات بها كورونا بعد تسجيل أول حالة بشمال سيناء
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف بيانات وزارة الصحة والسكان، عن ارتفاع نسب الوفيات بين المصابين بفيروس كورونا المستجد لــ 7.2% بعد تسجيل 380 حالة وفاة بجميع أنحاء الجمهورية فى حين تراجعت نسب الشفاء إلى 77.9% مقارنتا بالأيام الماضية وبلغت نسبة الذين تحولت نتائج عيناتهم من الإيجابى إلى السلبى 32.4%، مشيرة إلى تسجل الجمهورية 5268 حالة إلى الآن.

وأضافت البيانات أنه تم الكشف عن أول حالة مصابة بالفيروس فى محافظة شمال سيناء، وهى معزولة حاليا بمستشفى بئر العبد النموذجى لتلقى العلاج اللازم وأوضحت البيانات أنه تم تخصيص مستشفى بئر العبد النموذجى الكائن فى مدينة بئر العبد غرب المحافظة مستشفى مخصص لعزل الحالات المصابة بفيروس كورونا، مع تخصيص أجنحة فى مستشفيات المحافظة للعزل وتم تخصيص عددا من المدارس والمدينة الجامعية بالعريش كأماكن حجر صحى فى حالة الحاجة لذلك.

من جانبه، قال المهندس أيسم صلاح مستشار وزيرة الصحة لشئون تكنولوجيا المعلومات لليوم السابع أطلقنا تطبيق "صحة مصر" على الهواتف المحمولة والذى يهدف إلى توعية وإرشاد المواطنين حول كيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد، وكيفية التعامل عند الاشتباه فى الإصابة بالمرض.

وأضاف أن التطبيق يتيح أيضا إمكانية التواصل مع فريق طبى معتمد لمتابعة الأعراض لأى شخص فى حالة وجود اشتباه فى الإصابة بالمرض وكيفية التصرف طبقا للحالة الصحية وتابع يمكن أن يقوم أى شخص بالإبلاغ من خلاله عن حالته أو عن حالة شخص آخر مع تسجيل بعض المعلومات والأعراض التى يطلبها التطبيق، وذلك لتحديد مدى احتمال الإصابة بناء على الإجابات التى سيتم تسجيلها وسيتم توجيهه للإجراء المناسب لحالته أو لحالة الشخص المبلغ عنه.

ولفت إلى أن التطبيق يرسل رسائل تنبيه فى حال الاقتراب من أو التواجد فى أحد المواقع التى تحتوى على إصابات، وذلك لأخذ الاحتياطات الوقائية وتجنب الإصابة، موضحًا أن تفعيل تلك الخاصية يستلزم السماح للبرنامج بتتبع موقع المستخدم وتفعيل هذه الخاصية فى هاتفه المحمول.

وتابع أن التطبيق يشمل أيضًا مقالات متنوعة وشاملة عن أساليب الوقاية والعادات الخاطئة التى من الممكن أن تتسبب فى نقل العدوى، بالإضافة إلى نصائح تقوية المناعة وأحدث المعلومات حول الفيروس وكيفية مواجهته، مشيرا إلى أنه يمكن لمستخدم التطبيق التواصل مع وزارة الصحة المصرية عن طريق "الواتساب" حيث يسمح  البرنامج بتحويل المستخدم مباشرة للرقم الخاص بالوزارة على "واتساب"، كما  يعرض البرنامج كافة الأرقام والروابط التى تمكن المستخدم من التواصل مع وزارة الصحة والسكان بكافة وسائل الاتصال والتواصل الاجتماعى المتاحة.

وأضاف أن التطبيق يشمل أيضًا خاصية التنبيهات الصوتية، حيث تحتوى على تنبيهات بأصوات ممثلين مصريين للتذكير بإرشادات الوقاية والحماية من العدوى، ويتم تفعيل هذه الخاصية عن طريق إعدادات البرنامج.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة