أكرم القصاص - علا الشافعي

شاب يقضى 300 ساعة لتنفيذ سيارة خشبية بالكامل.. وهذه النتيجة

الخميس، 30 أبريل 2020 01:00 ص
شاب يقضى 300 ساعة لتنفيذ سيارة خشبية بالكامل.. وهذه النتيجة السيارة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضى شاب 300 ساعة متواصلة فى تصميم وتنفيذ سيارة بثلاث سرعات من الخشب، بصورة كاملة، إذ تم صناعة السيارة بالكامل بدءا من هيكلها الخارجىى وحتى المحرك وتروس الحركة من الخشب فقط.

وكشف موقع سبوتينك أن شاب "17 عاما، تمكن من تنفيذ السيارة بكل تفاصيلها الدقيقة عبر العمل 300 ساعة  على مدار 6 أشهر.

تصميم السيارة
تصميم السيارة

 

ورغم ان الشاب بذل مجهود ضخم فى تنفيذ السيارة إلا أن هدفه من تصميمها لم يكن استخدام عملى، لكن رغبة من الشاب من ابتكار سيارة بشكل مختلف، خاصة به.

وتستطيع تلك السيارة أن تعمل بكفاءة عالية خلال الحركة التي تعتمد على الدفع الخلفي، كما يستعرض مصممها قدرة  تلك السيارة على تغيير سرعتها، وإيقافها باستخدام كوابح خشبية، وفقا لسبوتينك.

وفى سياق آخر تتمتع كل دولة ببعض اللمسات الفنية والإبداعية التى تميزها عن غيرها، فبمجرد أن تأتى صورة للشوارع وتصميم السيارات من دولة ما كالأتوبيس بدورين، تعرف تلقائيًا أنك أمام مشهد من مدينة الضباب لندن، أما باكستان فشوارعها اختارت أن تكون شاحنات النقل المارة بها بمثابة لوحات فنية تراثية تمشى على 4 عجلات.

أصحاب شاحنات فى باكستان يبالغون فى زخرفتها وتلوينها من الجهات الأربع، لتخطف الأنظار وتحوز إعجاب الجميع، الأمر الذى يجعلها حالة نادرة الوجود حول العالم تميز هذه الدولة الآسيوية، وهذه اللوحات الفنية المتحركة تستغرق أشهرًا لإنجازها، إذ تظل فى ورش مدن "تشنيوت" و"راولبندى" و"كراتشى" المشهورة بهذا العمل لأكثر من 3 أشهر تحت أيدى فنانى تلوين عربات النقل.

ووفقًا لما نقلته "العين الإخبارية" عن موقع "باكستان نيوز"، يتكلف تلوين الشاحنة الواحدة نحو 6000 دولار أمريكى، وهو مبلغ ليس باليسير فى باكستان، لكن النتيجة النهائية تستحق، ويتخذ رسامو الشاحنات مصدر رسوماتهم من المناظر الطبيعية الخلابة فى وادى سوات الباكستانية والمناطق الشمالية، وكذا الطرق الجبلية الوعرة وما يتخللها من وديان وغابات وقرى مترامية على طول الطريق حتى أفغانستان، وكذا النساء المحجبات والأبطال السياسيون ونجوم السينما.

كما تحتل رسوم الطيور الجارحة مثل النسر والصقر والحيوانات المفترسة كالأسد والنمر مكانة خاصة فى هذا الفن، كإشارة إلى القوة والسرعة والمنافسة على الطرقات، فيما يحرص البعض الآخر على رسم الكعبة المشرفة والمسجد النبوى طلبا للبركة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة