خالد صلاح

أستاذ أورام بالمعهد القومى يحذر: "كل مرضى الأورام عرضه لفيروس كورونا"

السبت، 04 أبريل 2020 11:27 م
أستاذ أورام بالمعهد القومى يحذر: "كل مرضى الأورام عرضه لفيروس كورونا" جانب من المداخلة مغع برنامج "كل يوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمود بسيونى، أستاذ الجراحة والأورام بالمعهد القومى للأورام، إن كل مرضى الأورام عرضه لفيروس كورونا لضعف مناعتهم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "EON"، أن فيروس كورونا واحد من الفيروسات المخلطة، وكان موجودًا من قبل بصورة مختلفة، وهو معدى جدًا وسريع جدًا فى الانتشار، ويسبح في الجو، ويستهدف عدة أجهزة في الجسم.

 

ونصح الدكتور محمود بسيونى، أستاذ الجراحة والأورام بالمعهد القومى للأورام، مرضى الأورام، ضرورة العزل والتباعد عن أي مصدر عدوى.

 
وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن خروج 25 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل بينهم 3 أجانب، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 241 حالة حتى اليوم.
 
 
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 306 حالة، من ضمنهم الـ 241 متعافيًا.
 
 
وأضاف أنه تم تسجيل 85 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 5 مصريين.
 
 
وقال "مجاهد"، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة