خالد صلاح

الأزهر يعلن تفاصيل المشروع البحثى للطلاب غدا.. 4 نماذج للمادة منها واحد استرشادى.. تسليم المشاريع لمعلم المادة بكل معهد.. والطالب الذى يتخلف عن تقديم البحث يبدأ العام الدراسى أسبوعين مبكراً

السبت، 04 أبريل 2020 09:00 م
الأزهر يعلن تفاصيل المشروع البحثى للطلاب غدا.. 4 نماذج للمادة منها واحد استرشادى.. تسليم المشاريع لمعلم المادة بكل معهد.. والطالب الذى يتخلف عن تقديم البحث يبدأ العام الدراسى أسبوعين مبكراً طلاب الأزهر - أرشيفية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الشيخ على خليل، رئيس قطاع المعاهد الازهرية، أنه سيتم الإعلان غدا عن تفاصيل "المشروع البحثى" الذى يعد شرطاً لانتقال الطالب للسنة التعليمية الثانية، مضيفًا في تصريحات لـ"ليوم السابع"، انه سيتم تحديد 3 عناوين يختار منهم الطالب ما يناسبه، كما سيتم نشر نموذج لكل مادة على بوابة الازهر الشريف، استرشادية حتى يتمكن الطالب من كتابة البحث بنفس الطريقة حيث ستتكون عناصر المشروع البحثى من: "العنوان، المقدمة، متن الموضوع، النتائج أو الملاحظات، المراجع".
 
وتابع: أن كل طالب سيحمل المشروع البحثى عن طريق بوابة الازهر الالكترونية وسيقدمه للمدرس حيث سبق وتقرر أن يقوم كل معلم بدعوة طلابه للتسجيل عبر أحد تطبيقات التواصل الإلكتروني، ويقوم بتقسيمهم إلى فرق بحثية تضم كل منها خمسة طلاب، على أن يلتحق بها الطالب الكفيف (إن وجد)، و يتولى أحد أعضاء الفريق الطلابي إرسال المشاريع البحثية إلى المعلمين المختصين عبر وسيلة التواصل الإلكترونية بينهم فى موعد أقصاه نهاية مايو المقبل.
 
على أن يكون الطلاب من الصف الثالث الابتدائى حتى الصف الثانى الثانوي، باستثناء الشهادات العامة، ينتقلون للصفوف التالية بعد اجتيازهم تقييم المشروعات البحثية،و مادة القرآن الكريم سيتم تقييمها تراكميًّا فى العام التالي، موضحا ان الطالب الذى سيتخلف عن تقديم المشروع البحثى لأى سبب سيبدأ العام الدراسى الجديد قبل زملاءه بأسبوعين.
 
وأشار أن تلك القرارات تأتى في إطار حرص الأزهر الشريف على مصلحة أبنائه الطلاب والحفاظ عليهم ، وفي ضوء مواكبة خطط الدولة لمواجهة مستجدات فيروس كورونا، حيث سبق و أعلن الشيخ  صالح عباس وكيل الأزهر ،الاكتفاء بتقديم مشروع بحثي فيما درسه الطالب في كل مادة من مقررات الفصل الدراسي الثاني لجميع الطلاب من الصف الثالث من المرحلة الابتدائية إلى الصف الثاني من المرحلة الثانوية بما فيهم طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية .
 
ويتم تقييم الطلاب جميعهم بما فيهم طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية  فيما تم تدريسه حتى 15 مارس ويتم مراعاة ذلك في المشروع البحثي وفي أسئلة اختبار طلاب الشهادة الثانوية استكمال ما لم يستطع الطالب تحصيله من نواتج التعلم بسبب إلغاء بعض الموضوعات التي كانت مقررة عليه ضمن مقرر الفصل الدراسي الثاني لهذا العام في العام الدراسي المقبل ، وتعهدت جامعة الأزهر الشريف مشكورة بجبر ما فات طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية من مهارات نتيجة عدم استكمال موضوعات المقرر بجميع كليات الجامعة التي سيلتحقون بها في العام الدراسي الجديد 2020 / 2021م .
 
وبناء على توجيهات فضيلة الإمام الأكبر سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية عند عقد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية التي سوف تنعقد في موعدها المقرر إن شاء الله  ، حفاظا على سلامة أبنائنا الطلاب - تجري هذه القرارات على جميع المعاهد العادية والنموذجية والخاصة ومعاهد البعوث الإسلامية ، وكذا أبناؤنا في الخارج ،الطلاب المتقدمون من الخارج و الباقون للإعادة  من طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية تسري عليهم هذه القواعد أيضا.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد محمد يوسف مصطفي

اخميم شارع الجناين بجواربنك القريه القديم

ارتقاء الانسان بالتأمل والإيثار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة