خالد صلاح

زيادة كبيرة فى عمليات تبنى الحيوانات بأستراليا بسبب "كورونا" .. اعرف التفاصيل

السبت، 04 أبريل 2020 03:00 ص
زيادة كبيرة فى عمليات تبنى الحيوانات بأستراليا بسبب "كورونا" .. اعرف التفاصيل تربية حيوانات
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال أزمة تفشى وباء كورونا، ارتفع الطلب على إنقاذ الحيوانات ارتفاعًا حادًا في أستراليا، حيث علق الناس فى منازلهم بسبب الفيروس القاتل، ويبحثون عن القطط والكلاب للمساعدة في هذا الوقت العصيب من الحجر الصحي، حسبما أفاد المسئولون في 1 أبريل.

ونشر موقع republicworld، أن ستيف كولمان، الرئيس التنفيذى لمؤسسة رعاية الحيوان الخيرية، أكد لوسائل الإعلام، أن عمليات تبني الحيوانات الأليفة والاستفسارات المتعلقة بالحيوانات الأليفة في نيو ساوث ويلز (NSW) شهدت ارتفاعًا بنسبة 300 %.

تبنى الحيوانات
تبنى الحيوانات

وبحسب ما ورد قال إنه من دواعى الحماس رؤية الناس يتحولون بأعداد كبيرة للحيوانات لبعض الرفقة على مدى الأسابيع القليلة القادمة، بينما كان العديد من الناس يأخذون الحيوانات على أساس مؤقت، ورد أن أحد المواطنين قال إن هذه خطوة ضرورية للغاية وغالبًا ما تؤدي إلى ترتيبات دائمة للحيوانات.

وبحسب ما ورد قال ستيف إن هذا النوع من التبنى يطلق عليه "فشل الحضانة" حيث كثير من الناس الذين يسعون إلى رعاية، ينتهي بهم الأمر  بالاحتفاظ بالحيوان الأليف معهم لأنهم غير قادرين على إعادة الحيوان لأنهم يقعون في حبه.

كلاب
كلاب

وفقًا للتقارير ، مع خروج المزيد من الأشخاص لمد يدهم من أجل قضية الحيوانات، فإن معظم الأقفاص فى ملجأ RSPCA المكتظ عادة فى سيدني كانت فارغة هذا الأسبوع.

وقال لاشلان فوجان تايلور، الذي تبنى قطة عمياء تسمى بيبا، إنه وشريكه سعيدان بوجود بعض القطة في المنزل أثناء وجودهما تحت العزل.

وكان رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون أعلن في 2 أبريل عن برنامج مجاني لرعاية الأطفال للآباء العاملين الذين لا يستطيعون رعاية أطفالهم في المنزل أثناء جائحة فيروس كورونا. أثناء حديثه إلى إحدى وسائل الإعلام الدولية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة