خالد صلاح

متحدث جامعة القاهرة: نعيد مراجعة البروتوكولات العلاجية بعد ظهور حالات بمعهد الأورام

السبت، 04 أبريل 2020 09:36 م
متحدث جامعة القاهرة: نعيد مراجعة البروتوكولات العلاجية بعد ظهور حالات بمعهد الأورام معهد الأورام
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد علم الدين، المتحدث باسم جامعة القاهرة، إن هناك تحقيقات تجرى الآن داخل معهد الأورام من قبل لجان متخصصة تم تكليفها بذلك، لمعرفة أسباب ظهور 17 حالة بفيروس كورونا المستجد داخل المعهد.

وكشف علم الدين، خلال مداخلة ببرنامج 90 دقيقة بقناة المحور، أن جامعة القاهرة ستعيد مراجعة كافة البروتوكولات العلاجية من جديد وإعادة تتبع وتقصى لكافة المخالطين لكل الحالات حتى لا يكون هناك شك فى أى شىء. وأوضح علم الدين أن نتائج جميع المسحات التى أخذت من المرضى بمعهد الأورام سلبية من فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن أعضاء مجلس النواب، طالبوا بمحاسبة مدير معهد الأورام، وذلك بعد إعلان اكتشاف حوالى 17 حالة مصابة بفيروس كورونا، كوفيد 19، داخل المعهد، مشددين على ضرورة الوقوف على تفاصيل هذه الكارثة التى قد تحول المعهد لبؤرة لتفشى الفيروس، وإهدار الجهود التى تبذلها الدولة من إجراءات وقائية احترازية فى هذا الصدد.

وتقدم النائب إسماعيل نصر الدين، ببيان عاجل، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التعليم العالى، بشأن واقعة معهد الأورام وإصابة عدد من طاقم الأطباء والتمريض بفيروس كورونا المستجد، مطالبا باستدعاء وزير التعليم العالي للوقوف على ملابسات هذا الأمر والأسباب التى أدت إلى ذلك خاصة وأن هذه الكارثة قد تحول المعهد لبؤرة لتفشي فيروس كورونا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة