أكرم القصاص - علا الشافعي

أكرم القصاص لـ"المواجهة": دول العالم الكبرى تعاملت مع فيروس كورونا باستهانة

السبت، 04 أبريل 2020 11:01 م
أكرم القصاص لـ"المواجهة": دول العالم الكبرى تعاملت مع فيروس كورونا باستهانة اكرم القصاص
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس التحرير التنفيذي لجريدة اليوم السابع، إن التطورات التكنولوجية الحديثة جعلت العالم أجمع يطلع على تجارب الدول في مواجهة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن جميع دول العالم الكبرى تعاملت مع فيروس كورونا باستهانة واستهتار شديد.

وقال رئيس التحرير التنفيذي لجريدة اليوم السابع، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، إن فيروس كورونا سريع الانتشار وقد يؤدى الشخص الواحد المصاب بالفيروس إلى انتقاله إلى 300 شخص أو أحيانًا إلى آلاف الأشخاص وهو ما حدث في كوريا الجنوبية.

ولفت رئيس التحرير التنفيذي لجريدة اليوم السابع، إلى أن المصريين مطلعون بما يحدث حولهم في دول العالم من انتشار ضخم لفيروس كورونا، موضحًا أن الدولة المصرية منذ بداية ظهور الفيروس واتخذت إجراءات احترازية عديدة لمواجهته ومنه انتشاره.

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت، عن خروج 25 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل بينهم 3 أجانب، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفاؤهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 241 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 306 حالة، من ضمنهم الـ 241 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 85 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 5 مصريين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة