أكرم القصاص - علا الشافعي

الرضاعة الطبيعية مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بسرطان المبيض

السبت، 04 أبريل 2020 12:00 م
الرضاعة الطبيعية مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بسرطان المبيض الرضاعة الطبيعية
كتب ــ بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجدت دراسة دولية شملت باحثين من معهد البحوث الطبية QIMR Berghofer  أن النساء اللواتي يرضعن أطفالهن قد يقللن من خطر الإصابة بسرطان المبيض بنسبة 25% تقريبًا.
 

ووفقاً للموقع الطبي الأمريكي “HealthDayNews”، يظهر البحث أيضًا أنه كلما طالت الرضاعة الطبيعية للمرأة ، كلما زاد الحد من المخاطر.

وقال كبير المؤلفين الأستراليين ورئيس مجموعة سرطان النساء في QIMR Berghofer ، البروفيسور بينيلوب ويب، إن الرضاعة الطبيعية ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بجميع أنواع سرطان المبيض، بما في ذلك النوع الأكثر فتكًا الذي يسمى الأورام المصلية.

وقال البروفيسور ويب: "بشكل عام ، انخفض خطر الإصابة بسرطان المبيض بنسبة 25% للنساء اللواتي يرضعن ، وحتى أولئك الذين يرضعون أطفالهم لمدة ثلاثة أشهر أو أقل لديهم خطر أقل بنسبة 18% للإصابة بسرطان المبيض".

وتابع "ويب": "كانت الأمهات اللواتي يرضعن أطفالهن لأكثر من 12 شهرًا أقل عرضة بنسبة 34% للسرطان، والأهم من ذلك ، أن فائدة الرضاعة الطبيعية استمرت لمدة 30 عامًا على الأقل بعد توقف المرأة عن الرضاعة الطبيعية."

وتوفى أكثر من ألف امرأة بسبب سرطان المبيض في أستراليا في عام 2019 ، وهو ما يمثل حوالي خمسة بالمائة من وفيات سرطان الإناث العام الماضي ، وفقًا للمعهد الأسترالي للصحة والرعاية الاجتماعية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة