أكرم القصاص - علا الشافعي

لو زهقان من قعدة البيت.. مارس الرياضة مع ناعومى كامبل يوميًا عبر انستجرام

السبت، 04 أبريل 2020 12:00 م
لو زهقان من قعدة البيت.. مارس الرياضة مع ناعومى كامبل يوميًا عبر انستجرام ناعومى كامبل
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر عارضة الأزياء، وسيدة الأعمال، والممثلة ناعومى كامبل من أوائل المشاهير الذين أعلنوا عن روتينهم اليومى للحماية من العدوى بعد تفشى فيروس كورونا فى العالم، لكن مع التزامها بقرار العزل المنزلى الذاتى، قررت كامبل مشاركة متابعيها عبر انستجرام تدريباتها اليومية.

تبدأ "كامبل" البث المباشر يوميا ظهرًا فى جلسة مع المدرب الشهير جو هولدر، مؤسس Ocho System، وهو برنامج للياقة البدنية والتغذية وأسلوب الحياة.

وعلقت "كامبل " فى تصريح لـ INSIDER ، " أنا لا أقوم بذلك من أجل الظهور على انستجرام، بل أفعل ذلك من أجلي.. لقد عرضت تدريباتى على انستجرام منذ سنوات، لذلك  فهذا ليس جديدًا، لكنى فكرت فى دعم الأخرين وتشجيعهم على الحركة خلال فترة العزل.

وأضافت " أعتقد أنه إذا كان بإمكانك الحفاظ على نشاطك والحفاظ على الإندورفين والحفاظ على نشاط عقلك، فمن الأفضل لعقلك وجسدك وروحك."

وتتضمن تمارين كامبل حركات استخدام الحد الأدنى من المعدات، حتى يتمكن للجميع الحفاظ على لياقتهم من داخل غرف معيشتهم، وتتضمن التمارين أعمال التنقل والتكيف والقوة، ويتبع ذلك حركات لإشراك الجسم كله بلطف.

وتبدأ كامبل تمارينها بدءًا من اليدين والركبتين،ورفع ساق واحدة إلى الجانب، مع إبقاء ركبتها مثنية، حتى يصبح الفخذ موازيا للأرض، ثم تنتظر لفترة وجيزة، ثم تحرره مرة أخرى على الأرض، وكرر.

بعد ذلك، تعتمد على الألواح الجانبية، وأكياس الدراجات، لتنشيط عضلات البطن بالاستلقاء  على الظهر مع رفع الذراعين مباشرة فوق الصدر، عموديًا على الأرض، وثنى الركبتين  إلى الأوراك.

وقامت بتمرين  أيضا مد ساق واحدة بالتوازى مع الأرض، مع الحفاظ على الساق الأخرى عند 90 درجة. فى الوقت نفسه، مد الذراع المعاكس مباشرة فوق الرأس، بالتوازى مع الأرض،  ثم تكرر على الجانب الآخر، لتشعر أن العضلات الأساسية كانت تعمل طوال الوقت.

يشمل ذلك تناوب الساقين والقرفصاء بالتناوب مع دفع الركبة فى الجزء العلوى من الحركة (مما يرفع القدم عن الأرض والركبة لأعلى وخارجها) للعمل على عضلات الساق الأساسية والمتعددة.

على الرغم من أن الحركات قد تبدو بسيطة، لكنها فى مجموعها، تؤدى إلى حرق كامل للجسم، دون الحاجة إلى صالة رياضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة